اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

رفض نادي مانشستر يونايتد التعاقد مع النجم المصري محمد صلاح، اللاعب الحالي لغريمه الأزلي ليفربول، قبل أن يتحول الفرعون إلى جلاد للشياطين في إنجلترا.

ويعتبر مانشستر يونايتد هو أكثر فريق سجل صلاح أهدافا في شباكه خلال مسيرته مع ليفربول، عبر إحراز 12 هدفاً في مرمى الشياطين، بالإضافة إلى صناعته 4 أخرى، خلال 12 مواجهة.

وقال جيرمي سيسال، كشاف المواهب الأفريقي، في تصريحات لصحيفة "ذا أتلتيك" البريطانية، إنه نصح مانشستر يونايتد بضم صلاح في 2011، لكن إدارة الشياطين الحمر رفضت العرض.

وجاء ذلك في أعقاب تألق الفرعون مع منتخب مصر تحت 20 سنة في كأس أمم أفريقيا للشباب في ذلك الحين.

وقال سيسال في هذا الصدد: "كان يلعب على الجانب الأيمن، وكان يركض بسرعة جنونية، ويسدد بقوة، ويقطع من على الطرف، ويرسل الكرة ببراعة في أقصى الزاوية، وهو كل ما تجده يقوم به الآن في ليفربول".

وأتبع: "كان استثنائياً ومميزاً، لكن كان صعباً أن تقنع به فرق المستوى الأول، لأنه لم يكن معروفاً وقتها.. أوصيت أندية أياكس أمستردام وآيندهوفن في هولندا ومانشستر يونايتد بضمه، لكني لم أتلق أي رد على الإطلاق".

وأسهب: "أخبرت تلك الأندية بشأن صلاح عبر البريد الإلكتروني، وكل ما جاءني هو الشكر والتأكيد على أنهم سينقلون الرسالة، لكن لم يحدث أي تقدم بعد ذلك".

يذكر أن محمد صلاح انضم إلى تشيلسي الإنكليزي في العام 2014، ثم تحول إلى الدوري الإيطالي بعد ذلك في 2015 و2016 مع فيورنتينا وروما، قبل أن يتعاقد معه ليفربول في صيف 2017 نظير 37 مليون إسترليني، ويصبح من أفضل الهدافين في تاريخ النادي.


الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت