اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

فقد ليفربول أول نقطتين له هذا الموسم في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، بتعادله مع تشيلسي (1-1) في المباراة التي جرت أمس الأحد على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن، ضمن المرحلة الاولى من المسابقة.

وسجل لويس دياز هدف السبق لليفربول في الدقيقة 18، ثم أدرك أكسيل ديساسي التعادل لتشيلسي في الدقيقة 37.

وفي مباراة ثانية، تعادل توتنهام بهدفين لمثلهما خارج قواعده أمام برينتفورد، في اللقاء الذي احتضنه ملعب (جي تك ستاديوم).

افتتح المدافع الأرجنتيني أهداف الفريق اللندني في الموسم برأسية في الدقيقة 11، قبل أن يتعادل أصحاب الأرض من ركلة جزاء في الدقيقة 26 نفذها الكاميروني بريان مبيومو بهدوء في الشباك.

لم تكد تمر 10 دقائق حتى تقدم برينتفورد في النتيجة بمساعدة النيران الصديقة بهدف الوافد الجديد الهولندي ميكي فـان دي فان بالخطأ في مرماه.

ولكن مع دخول الشوط الأول في أمتاره الأخيرة، أدرك توتنهام التعادل بهدف ثان حملة النكهة اللاتينية أيضا بقدم البرازيلي إيمرسون رويال.

وشهد اللقاء غياب النجم والهداف التاريخي لـ"السبيرز" عبر تاريخه، هاري كين، الذي انتقل الجمعة رسميا لصفوف بايرن ميونيخ، وشارك معه السبت في خسارة أول ألقاب الموسم على يد لايبزيغ بثلاثية نظيفة في كأس السوبر الألماني.

وحصد توتنهام أول نقطة له في الموسم، وهو نفس الأمر لبرينتفورد ليحتل الفريقان المركزين السابع والثامن مؤقتا لحين نهاية جميع مواجهات الجولة.

اسبانيا

على عكس ما حدث خلال فترة الإعداد للموسم الجديد، كانت بداية سيلتا فيغو للموسم الجديد بالليجا صادمة لجماهيره بعد أن سقط في عقر داره (0-2) على يد أوساسونا، أمس الأحد، في الجولة الافتتاحية لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وعلى ملعب "بالايدوس"، سجل الضيف القادم من مدينة بامبلونا هدفًا في كل شوط؛ حيث افتتح لاعب الوسط روبين غارسيا، باب التسجيل من رأسية في الدقيقة (24)، ثم عزز موي غوميز من تقدم أوساسونا بهدف آخر في الدقيقة 74.

ورغم النتائج القوية التي حققها فريق المدرب رافا بينيتيز خلال فترة الإعداد بـ3 انتصارات، منها بخماسية نظيفة على النصر السعودي بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلا أن بداية الفريق الغاليثي جاءت صادمة لجماهيره، لا سيما وأنها تحققت على ملعبه، في سيناريو مشابة لما حدث في الموسم الماضي عندما كان الفريق يصارع من أجل تجنب الهبوط حتى الجولة الأخيرة.

بهذه الخسارة يقبع "السيليستي" في قاع الترتيب بدون رصيد.

بينما جاور أوساسونا كلا من رايو فاليكانو وريال مدريد، اللذين انتصرا بنفس النتيجة على ألميريا وأثلتيك بلباو على التوالي، وفالنسيا بعد ذلك بفارق الأهداف، بعد انتصاره خارج الديار على إشبيلية (1-2)، لحين نهاية جميع مباريات الجولة.


الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت