اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

شدّد الرّئيس الإيراني ابراهيم رئيسي، تعليقًا على وقوع الهجوم المسلّح على مزار شاهجراغ في مدينة شيراز، على أنّ "الهجوم الإرهابي الطّائش على ثالث مراقد أهل البيت في إيران السيّد أحمد بن موسى (شاهجراغ)، الّذي أدّى إلى مقتل وإصابة عدد من خدم وزوّار هذا الحرم الطّاهر، أثار مرّةً أخرى الألم والحزن في قلوب الشعب الإيراني".

وأكّد في بيان، أنّ "أعداء إيران وبعد يأسهم وفشلهم في مواجهة الإرادة المقاوِمة للشّعب الإيراني العظيم، كشفوا عن حقيقتهم الخبيثة بارتكاب جريمة دمويّة أخرى"، مقدّمًا التّعازي ب"هذا الحادث الشّنيع، إلى عوائل القتلى وإلى قائد الثّورة والشّعب الإيراني الأبي"، سائلًا الله أن "يمنّ بالشّفاء العاجل على المصابين".

وأشار رئيسي إلى أنّ "على وزارة الاستخبارات وسائر الأجهزة الأمنيّة المسؤولة والشّرطة والأجهزة القضائيّة، أن تعمل بسرعة ودقّة لكشف الأيدي العلنيّة والخفيّة الضّالعة في هذه الجريمة النّكراء، وتسليمهم لقبضة العدالة ليتلقّوا عقابهم على جريمتهم الشنّيعة"، مركّزًا على أنّ "من المتيقّن أنّ الشّعب الإيراني سيتغلّب على مؤامرة الأعداء الخبيثة، وسيحبط مآربهم المقيتة".

يُذكر أنّ مرقد "شاهجراغ" كان قد تعرّض لهجوم إرهابي يوم 26 تشرين الأوّل 2022، ما أدّى إلى مقتل 13 شخصًا وإصابة أكثر من 20 آخرين، فيما قُتل منفّذ العمليّة.

الأكثر قراءة

النص الحرفي للمقترح الذي وافقت عليه حماس... اليكم تفاصيله