اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تأهلت سيدات منتخب إنكلترا إلى نهائي كأس العالم للسيدات لمواجهة إسبانيا ، بعد فوزها على منتخب الاسترالي صاحب الأرض والجمهور، بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعتهما ظهر اليوم الأربعاء، على ملعب "إي إن زي ستاديوم"، في أستراليا ، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للسيدات 2023.

ووضعت إيلا تون إنكلترا في المقدمة بتسديدة هائلة في الدقيقة 36 لتسكت الجماهير المتحمسة البالغ عددها أكثر من 75 ألف متفرج.

لكن سام كير قائدة أستراليا، العائدة من إصابة كانت قد أبتعدها عن معظم مباريات البطولة، أدركت التعادل بهدف مذهل من مجهود فردي حيث ركضت من دون توقف قبل أن تطلق تسديدة لا تصد ولا ترد من 25 مترًا في شباك إنكلترا في الدقيقة 64.

لكن دفاع أستراليا أخفق في التعامل مع كرة طويلة بعد سبع دقائق أخرى لتضعها لورين هيمب في الشباك (د71).

واقتربت كير من تسجيل التعادل قبل أن تحسم أليسيا روسو النتيجة لإنكلترا بالهدف الثالث قبل أربع دقائق من النهاية لترسل بطلة أوروبا للنهائي يوم الأحد المقبل.

وبهذه النتيجة ضربت سيدات انكلترا موعدًا مع مواجهة نارية مع منتخب إسبانيا للسيدات في المباراة النهائية لمونديال السيدات 2023، وذلك يوم 20 آب الجاري.

بينما تواجه استراليا المضيف فريق السويد فى مباراة تحديد المركز الثالث يوم 19 آب الجاري

وأصبحت إيلا تون أول لاعبة في إنكلترا (بما في ذلك الرجال والنساء) تسجل في ربع نهائي ونصف نهائي ونهائي من البطولات الدولية الكبرى (يورو / كأس العالم) حيث سجلت أهدافًا ضد إسبانيا في يورو 2022، و ضد ألمانيا في نهائي يورو 2022، وأخيرًا ضد أستراليا في مونديال السيدات 2023 .

مشوار إنكلترا

وبدأ منتخب إنكلترا للسيدات مشواره في المونديال النسائى ، في المجموعة الرابعة بدور المجموعات، وفاز في الجولة الأولى على هايتي بنتيجة 0-1، وفي الجولة الثانية فاز على الدنمارك بنتيجة 0-1، كما فاز في الجولة الثالثة والأخيرة على الصين بنتيجة 1-6، وتمكن من تحقيق الفوز على نيجيريا، في ربع نهائي كأس العالم للسيدات 2023، بضربات الترجيح 2-4

الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت