اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اندلعت اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي ، أثناء اقتحامها المنطقة الشرقية في نابلس في الضفة الغربية المحتلة. وأفاد شهود عيان بأنّ قوات كبيرة من «جيش» الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية عن طريق حاجز بيت فوريك العسكري، ترافقها جرافتان، لتأمين اقتحام المستوطنين مقام يوسف.

وقد اندلعت الاشتباكات المسلحة بين المقاومة الفلسطينية والقوات المقتحمة، وأطلق خلالها المقاومون وابلاً من الرصاص وعدداً كبيراً من القنابل اليدوية.

بدوره، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة 85 فلسطينياً ، بينها 17 حالة اختناق.

وفي السياق نفسه، أصابت قوات الاحتلال شاباً فلسطينياً بعد استهداف مركبته بالرصاص الحي عند مفرق بركة قرب حاجز حوارة جنوب نابلس، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليه، فجرى نقله إلى مستشفيات الداخل المحتل ومصادرة مركبته.

في غضون ذلك، أفادت المعلومات نقلاً عن شهود، بأنّ قوات الاحتلال فجّرت مقر حركة فتح في مخيم بلاطة.

وكانت أعلنت سرايا القدس– كتيبة نابلس، الجناح العسكري التابع لحركة «الجهاد الإسلامي» في فلسطين، أنّها تصدّت لقوات الاحتلال وقطعان مستوطنيه خلال اقتحامهم لمنطقة «قبر يوسف» فجر أمس.

وقالت سرايا القدس– كتيبة نابلس «إنّ المقاومين تمكّنوا من استهداف قوات الاحتلال وآلياته وقطعان مستوطنيه بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص والعبوات المتفجرة». واشارت الى أنّ قواتها خاضت «اشتباكات عنيفة ومتفرقة على أكثر من محور في المنطقة الشرقية وقبر يوسف ومحيط مخيم بلاطة، أمطروا خلالها قوات الاحتلال بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص محققين إصابات مباشرة».

وأوضحت الكتيبة «أنّ عناصرها تمكّنوا من تفجير عدد من العبوات منها عبوة (نابلسي 1) على أكثر من محور؛ حيث أصابت أهدافها بدقة، وأعطبت آلية على شارع عمان». وتابعت «أنّ مجاهديها الأبطال، في مجموعات بلاطة، قد خاضوا اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم، وخاضوا اشتباكات عنيفة داخل عدة مناطق داخله، حقق خلالها مجاهدونا إصابات مباشرة في صفوف العدوّ، وفجروا عددًا من العبوات الناسفة».

وأكّدت «مواصلة درب الجهاد والاستشهاد والتصدّي لقوات الاحتلال الغاشم والردّ على أي عدوان يستهدف أهلنا في نابلس ومخيماتها، مجدّدة العهد والاعتزاز بمجاهدينا الأشاوس الذين يسطرون أروع الملاحم ويذلّون هذا العدوّ المجرم بكلّ بسالة وصمود». وشدّدت سرايا القدس- كتيبة نابلس على أنّها تقارع هذا المحتلّ في الميادين كافّة، ماضية على درب شهدائنا القادة الذين سبقونا إلى الجنان.

الأكثر قراءة

اسرائيل تُدمر وتُحرق الجنوب اللبناني والمقاومة تلحق خسائر كبيرة بالكيان الصهويني قصف قاعدة تجسسية وإحراقها بالصواريخ توصيات جاهزة تصدر اليوم عن جلسة المزايدات البرلمانية