اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشفت مديرية الامن العام ان شبكة التجسس الاسرائيلية مؤلفة من شخصين وهما رجل روسي وزوجته تم تجنيدهم من قبل الكيان الصهيوني لاختراق الضاحية وقد تم توقيفهما خلال محاولتهم مغادرة لبنان في المطار.

ووفقا لمصادر الامن العام فان الرجل دخل وزوجته الى لبنان في نهاية تموز الماضي بهدف السياحة لكن العميلين لفتا الانظار في الضاحية الجنوبية حيث انتبه امن المقاومة حركة مريبة وتثير الشكوك لناحية ان العميل الروسي جال في شوارع محددة اكثر من مرة. وعليه, راقب الحزب تحركات الرجل اي العميل الروسي وتبين ان الاخير كرر زياراته للضاحية الجنوبية. انطلاقا من هذه المعطيات, ولان الرجل هو شخص اجنبي , ابلغ الحزب  جهاز الامن العام وابلغه عن تحركات هذا الرجل الذي لديه الجنسية الروسية حيث بدأ الامن العام بملاحقة تحركاته واتصالاته الى ان تم توقيفه في مطار بيروت قبل خروجه من لبنان.

وتقول مصادر الامن العام ان هدف هذه الشبكة هو التجسس وتأكيد معلومات عن مواقع للحزب داخل الضاحية وايضا عن مؤسسات مدنية وابلاغ هذه المعلومات ل "اسرائيل"

الأكثر قراءة

واشنطن تريد رئيسا بين تموز وايلول وكلمة السر بين بري وهوكشتاين جلسة «النازحين»: العبرة بالتنفيذ وتجاهل الهبة وتوصية من 9 نقاط مفاوضات القاهرة فشلت والمقاومة تدك القواعد العسكرية بعشرات الصواريخ