اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


زار مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان مستشفى "المقاصد" تضامنا معه بعد الاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها هو وطاقمه الطبي والإداري. واكد المفتي دريان ان" المستشفى لم يقفل ولن يقفل أبوابه بوجه أي مريض، وعلى أهل المريض ان يثقوا بالإجراءات والتدابير التي تتخذ من قبل إدارة المستشفى، التي تراعي وضع كل مريض على حدة، كما أنها تساعد المتعثرين ماليا على قدر الإمكان"، وامل ان "يخرج لبنان من أزماته المتلاحقة ليستمر المستشفى بتقديم خدماته الإنسانية والطبية على أكمل وجه.

واستقبل مفتي الجمهورية في دار الفتوى، وفدا من قيادة "الجبهة الديموقراطية" لتحرير فلسطين في لبنان ضم : علي فيصل، سهيل الناطور، علي المحمود وخميس قطب... وجرى خلال اللقاء عرض آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

واكد وفد الجبهة بأن" زيادة وتيرة العدوان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة سواء عبر جرائم القتل او الاستيطان وسرقة الأراضي واعتقال المواطنين ومواصلة التضييق على ابناء مدينة القدس" ، وشدد على "ان كل هذه الممارسات لن تزيد الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية الا تصميما واصرارا على الاستمرار في النضال، من اجل دحر الاحتلال عن جميع الاراضي المحتلة بعدوان عام 1967 وقيام الدولة المستقلة بعاصمتها القدس".

كما عرض الوفد لانعكاسات الازمة الاقتصادية على اللاجئين الفلسطينيين، في ظل تراجع خدمات وكالة الغوث وعدم استجابتها للحد الادنى من الاحتياجات بفعل الضغوط الاسرائيلية والاميركية عليها، داعيا الدولة اللبنانية الى "التعاطي مع شعبنا على قاعدة المساواة مع الشعب اللبناني بما يتعلق بالاستجابة لتداعيات الازمة ".

واكد الوفد" حرص الشعب الفلسطيني في لبنان بجميع تياراته على تكريس حالة الامن والاستقرار ".

الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية