اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب أصبح البرتغالي ماتيوس نونيز أحدث صفقات مانشستر سيتي هذا الصيف بعد ضمه من صفوف ولفرهامبتون.

وانضم اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا إلى السيتي بعقد مدته خمس سنوات، ليصبح رابع صفقة لفريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا خلال فترة الانتقالات الشتوية.

لكن مع لا يعرفه الكثيرون عن النجم الدولي البرتغالي، هو أنه كان يعمل في مخبز محلي، قبل أن يصبح لاعبا محترفا.

اليوم بالنسبة لماتيوس نونيز كان يبدأ عند الساعة الخامسة صباحا، كان يطفئ منبهه، ويتناول بعض الإفطار، ويقفز على دراجته للذهاب إلى المخبز عام 2018.

وكان نونيز يلعب مع فريق سبورتنغ لشبونة تحت 23 عامًا آنذاك، وكان يحلم بالانضمام إلى الفريق الأول، غير أن طريقه لم يكن مفروشا بالورود.

وفي كل صباح، بينما كان زملاؤه في الفريق نائمين، كان نونيز يتوجه إلى مخبزه المحلي في نوبة عمل، ويكسب قوت يومه.

ويقول نونيز عن تلك الفترة: "كنت أقف لمدة خمس أو ست ساعات على قدمي، لذا لم يكن سهلاً عليّ أن أتدرب".

ويضيف: "لم أكن أحمل رخصة للقيادة، لذلك كنت أستيقظ مبكرا وأذهب إلى هناك بالدراجة، أو كنت أطلب من أي شخص أن يأخذني معه في سيارته".

وأنهى قائلا: "بعد 3 أو 4 أشهر، شعرت بالتعب الشديد بسبب العمل واللعب في الوقت نفسه، لذلك في الوقت الحاضر أقدر ما لدي كثيرا".

ويقول ألكسندر سانتوس، أحد المدربين الأوائل لنونيز: "أظهر المخبز أن نونيز كان مختلفا عن معظم اللاعبين الذين لم يختبروا أي شيء يتجاوز كرة القدم، لقد كان ناضجًا حقًا وكان يقدر ما لديه، لم يكن في عجلة من أمره للوصول إلى أعلى مستوى".

يذكر أن نونيز بدأ مسيرته الاحترافية في صيف 2018 عندما انتقل إلى فريق إستوريل برايا في الدوري البرتغالي الممتاز.

اللاعب البرتغالي لم يستمر مع إستوريل كثيرا، حيث انتقل بعد 6 أشهر فقط إلى نادي سبورتنغ لشبونة، حيث انضم لفريق تحت 23 عاما، ثم ظهر لأول مرة مع الفريق الأول في حزيران 2019.

وظهر اسم نونيز على مدار المواسم الماضية مع سبورتنغ لشبونة وولفرهامبتون، ليفرض نفسه كواحد من أكثر لاعبي خط الوسط الشباب الواعدين في أوروبا، بفضل الإمكانات المميزة التي يتمتع بها.

والمفارقة أن بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، وصفه بأنه "أحد أفضل اللاعبين في العالم"، وبالتالي فإن المدرب الكاتالوني لم يكن يبالغ في ذلك، حيث حصل على خدمات اللاعب هذا الصيف لدعم وسط الملعب مع الفريق السماوي.

والآن، بعدما دفع مانشستر سيتي ما يصل إلى 53 مليون جنيه استرليني في صفقة قياسية لولفرهامبتون، أصبح فتى المخبز البالغ من العمر 25 عاما لاعبا بقميص بطل الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي 2022-2023، وذلك بعقد يستمر حتى عام 2028.


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة