اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بمناسبة الذكرى السنوية لاحتفال حزب «القوات اللبنانية» بذكرى شهدائه، اقيم في معراب قداس حضره وزراء ونواب مثلوا تقريبا معظم الاحزاب طبعا، معظمهم من المعارضة وحلفائها، وبعضهم على الحياد، لكن من احزاب الممانعة لم يتمثل احد.

وقد وجه رئيس حزب «القوات» سمير جعجع عدة رسائل بالمناسبة:

1ـ انتقد حزب «التيار الوطني الحر» دون ان يسميه، وقال ان الذي يجري حاليا هو صفقة، وايضا دون ان يسمي اي طرف، لكنه اصر ان هذا الامر هو صفقة ويجب عليهم اعلان ذلك.

2ـ انتقد المبادرة الفرنسية دون ان يسمي فرنسا او الموفد الرئاسي الوزير لو دريان، وقال غريب ان دولة عظمى لديها مبادىء ديموقراطية عاليه وحقوق انسان، كيف تقبل طروحات هي مقايضة بين رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة، او مقايضة اخرى شبيهة وتقع ضمن اطار واحد غير مقبول من المعارضة.

3ـ اعلن بصريح العبارة ان المرشح الرئاسي المدعوم من محور الممانعة لن يصل الى قصر بعبدا ابدا.

كذلك تحدث عن الفساد في الحكومات السابقة، وقال ان الاعيبهم لم تكن تهدف الا الى الحصول على وزارة الطاقة ووزارة الاشغال، كما قام جعجع بتسميتهما، وهو في ما المح اليه ان الفساد كان في وزارة الطاقة والاشغال، دون ان يوضح ماذا في وزارة الاشغال.

كما توجه جعجع الى النواب الرماديين، وطالبهم باتخاذ موقف لان الانتخابات الرئاسية اذا حصلت، فانها ستقرر مستقبل لبنان كله.

اضاف: اننا، وطبعا هو يقصد المعارضة المسيحية، مستعدون لانتظار شهر وسنة واكثر، لكنهم لن يصلوا الى قصر بعبدا، طبعا كما قال جعجع، الذي اكد ايضا انه متفائل جداً، معتبرا انه دائماً قبل الولادة هنالك مخاض عسير.

الأكثر قراءة

حزب الله يستبعد الحرب الشاملة والموفد الألماني غادر دون «جوابٍ» استشهاد القيادي محمد ناصر والمقاومة تمطر قواعد العدو بالصواريخ هل طرحت البطريركية المارونية صلاح حنين على» الثنائي الشيعي»؟