اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، إن الغرض من المحادثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، في سوتشي، هو تنسيق المواقف.

وأضاف: "لا توجد خطط للتوصل إلى أي اتفاقيات محددة، وكان الهدف الرئيسي أمس هو ضبط المواقف حول مجموعة غنية جدا من علاقاتنا الثنائية، وكذلك تبادل وجهات النظر حول المشكلات الإقليمية المعروفة ونقل مواقف الطرفين لبعضهما البعض، وقد تحقق هذا الهدف، وجرت مفاوضات بناءة ومثمرة للغاية، ولم يكن مرجحا التوصل إلى أي اتفاقات ملموسة".

وتابع بيسكوف أن "اتفاقيات الحبوب هي عملية متعددة الأطراف، ومن غير المرجح بعد إمكانية الاتفاق على شيء محدد".

وأردف موضحا: "لم يكن من الممكن التوصل إلى أي اتفاقيات محددة، وبالنسبة لصفقة الحبوب، فهذا هو موقف دول الغرب الجماعي، التي ترفض الوفاء ببنود صفقة البحر الأسود منذ فترة طويلة، ولهذا السبب فإن استمرارها غير ممكن، لذلك هنا بطبيعة الحال، الأمر يتعلق بأطراف أخرى، فمن غير الممكن ببساطة الاتفاق على شيء ما".

كما أشار المتحدث باسم الكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أبلغ نظيره التركي رجب طيب أردوغان، خلال لقائهما أمس الاثنين، عن هجمات الزوارق المسيرة على السفن التي تحرس خطوط أنابيب الغاز، وصدها بنجاح.

وأكد دميتري بيسكوف، في تصريحاته أنه "لا يمكن لروسيا أن تأخذ في الاعتبار الاحتجاجات في اليابان فيما يتعلق بالاحتفال بيوم النصر على اليابان المفعمة بالعسكرة. هذا تاريخنا".

سبوتنيك

الأكثر قراءة

طوفان الأجيال في أميركا