اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قدم البرتغالي جواو فيليكس العديد من التضحيات من أجل ارتداء قميص فريق برشلونة الإسباني هذا الصيف، بعد سنوات غير موفقة في أتلتيكو مدريد.

ونجح نادي برشلونة في التعاقد مع جواو فيليكس خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، قادما من أتلتيكو مدريد الذي كان أغلى لاعب في تاريخه.

انتقال جواو فيليكس جاء بعد تصريحه المفاجئ خلال سوق الانتقالات الصيفية، في وقت حديث تشافي هرنانديز مدرب برشلونة عن حاجته لضم مهاجم، بالتأكيد على أن تمثيل البارسا كان حلمه منذ الطفولة.

ورغم ما لاقته هذه التصريحات من انتقادات حادة، خاصة من معسكر الأتليتي، لكنها في النهاية مهدت لانتقال مهم في مسيرة زميل كريستيانو رونالدو، قد يقلب مشواره الكروي رأساً على عقب لو اختبر النجاح في ملعب كامب نو.

انتقال فيليكس للبارسا تزامن مع معاناة النادي الكاتالوني من أسوأ ظروف اقتصادية في تاريخه الحديث، في الوقت الذي عانى فيه جواو من ظروف سيئة أخرى في أتلتيكو.

واعترض جواو فيليكس على سحب الرقم 7 منه وإعادته لأنطوان غريزمان الذي كان قد ترك الأتليتي للانتقال لبرشلونة في 2019، وهو الأمر الذي أدخله لاحقاً في خلافات مع المدرب دييغو سيميوني.

ما هي تضحيات جواو فيليكس للانضمام إلى برشلونة؟

جواو فيليكس قرر التضحية كي ينال شرف تمثيل النادي الكاتالوني العريق، حيث أظهرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية في تقرير لها كيف ترك البرتغالي الكثير من المال لينهي صيف 2023 لاعباً في البارسا.

وأوضحت الصحيفة أن فيليكس خفض راتبه من 12 مليون يورو مع أتلتيكو مدريد إلى النصف (6 ملايين)، بالإضافة لإجباره على تمديد تعاقده الذي كان ينتهي في 2027 لمدة عامين إضافيين حتى 2029.

ولن يدفع برشلونة من راتب جواو فيليكس أكثر من 400 ألف يورو في السنة، وهو ما قبل به اللاعب لعلمه بظروف النادي الاقتصادية الصعبة وضرورة تخفيض سقف الرواتب، وهو الأمر الذي حرم النادي الكاتالوني من عديد الصفقات.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن هناك أندية من صفوة فرق أوروبا طلبت التعاقد مع جواو، أبرزها مانشستر يونايتد وليفربول وأستون فيلا في الدوري الإنكليزي.

يُذكر أن الهلال السعودي سعى كذلك للتعاقد مع جواو فيليكس في ظل حملته لتقوية خط هجومه، قبل أن يستقر في النهاية على ضم البرازيلي نيمار دا سيلفا من باريس سان جيرمان الفرنسي.

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة