اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تألقه خلال الفترة الأخيرة وقاد منتخب بلاده للفوز على الإكوادور في افتتاح تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتقام فعاليات مونديال 2026 بالتنظيم المشترك بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، وبمشاركة 48 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

واستهل المنتخب الأرجنتيني، حامل اللقب العالمي، مسيرته في التصفيات المؤهلة إلى النسخة التالية من بطولة كأس العالم 2026 بفوز متأخر بنتيجة 1-0 على نظيره الإكوادوري صباح أمس الجمعة.

وشهدت الجولة الأولى للتصفيات فوز المنتخب الكولومبي على نظيره الفنزويلي بهدف نظيف، فيما حسم التعادل السلبي نتيجة لقاء باراغواي وبيرو.

واقتسم المنتخب الأرجنتيني بهذا الفوز صدارة جدول تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، وذلك مع المنتخب الكولومبي لحين انتهاء باقي مباريات الجولة الأولى من التصفيات.

ويدين منتخب الأرجنتين بالفضل في تحقيق الفوز الثمين إلى ليونيل ميسي الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة بالدقيقة 77 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وجاء هدف ميسي في شباك الإكوادور، حيث أحرزه بضربة حرة رائعة أمام منطقة جزاء الإكوادور، وسددها ببراعته المعتادة لتهتز شباك الحارس الإكوادوري هيرنان كالينديز.

وبعد تسجيله لأول أهداف الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026، أصبح ميسي أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في تاريخ تصفيات كأس العالم عن قارة أميركا الجنوبية برصيد 29 هدفًا، بالتساوي مع النجم الأوروغواياني لويس سواريز.

كما رفع ميسي بهذا رصيده إلى 103 أهداف في 176 مباراة دولية خاضها حتى الآن مع المنتخب الأرجنتيني.

وعن معادلة رقم سواريز، قال ميسي في تصريحاته بعد المباراة: "إنه لمن دواعي سروري أن أكون أفضل هداف لتصفيات أميركا الجنوبية رفقة سواريز، مع ما تعنيه التصفيات، أن نكون كلانا هناك شيء جميل للغاية بالنسبة لنا".

وكان صاحب الـ37 عاما قاد المنتخب الأرجنتيني إلى التتويج بكأس العالم 2022 في قطر، بعدما سجل 7 أهداف في البطولة وحل في المركز الثاني بقائمة هدافي تلك النسخة كما فاز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في نفس النسخة.

ويتطلع ميسي إلى قيادة الفريق للتأهل إلى النسخة التالية من المونديال رغم أن مشاركته فيها لم تحسم بعد حيث سيكون في التاسعة والثلاثين من عمره عندما يحين موعد هذه النسخة.

وبعد 5 أيام، سيحل المنتخب الأرجنتيني ضيفا على نظيره البوليفي يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية من التصفيات.

أغلى لاعب في التاريخ أحدث ضحايا

الى ذلك، خطف ميسي الأنظار بلقطة مميزة خلال مباراة منتخب بلاده الأرجنتين ضد الإكوادور.

وقاد ليونيل ميسي المنتخب الأرجنتيني للفوز على الإكوادور بهدف نظيف في افتتاح تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وخلال الشوط الثاني، تألق صاحب الـ36 عاما في لقطة أخرى، بعدما أظهر براعته أمام الإكوادوري مويسيس كايسيدو، لاعب وسط تشيلسي.

وظهر ميسي وهو يسيطر على الكرة بطريقته الفريدة أمام كايسيدو، قبل أن يراوغ اللاعب الأغلى في تاريخ الدوري الإنكليزي ويسقطه أرضا، في لقطة تداولها رواد الإنترنت بشكل واسع، ليصبح الدولي الإكوادوري، أحدث ضحايا مهارات "البرغوث" في الملاعب.

وكان كايسيدو (21 عاما) انتقل إلى صفوف تشيلسي هذا الصيف مقابل 115 مليون جنيه استرليني، قادما من برايتون، ليصبح أغلى صفقة بتاريخ إنكلترا.

في ليلته التاريخية.. ميسي يثير رعب الجماهير

يذكر أنه قبل إطلاق صافرة نهاية المباراة، خرج ميسي ودخل بدلا منه إيزيكويل بلاسيوس، لاعب باير ليفركوزن، وسط شكوك حول إصابة "البرغوث"، وقد أثار هذا الأمر رعب الجماهير الأرجنتينية.

فبعد مرور 10 دقائق تم استبدال صاحب الـ36 عاما، قبل أن يثير ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، حالة من الجدل بشأن الحالة الصحية لقائد الفريق.

وقال ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين في تصريحات صحفية بعد المباراة: "ميسي هو مَن طلب التبديل وإلا لما أخرجته".

وأضاف: "لا أعرف طبيعة إصابته بصراحة، سيخضع غدا لفحوصات طبية، وإذا كان بحالة جيدة سيأتي وسيشارك في المباراة المقبلة ضد بوليفيا، يوم الثلاثاء المقبل، إذا لم يكن بحالة جيدة فسنرى ما سنفعل".

من جانبه، قال ميسي عن استبداله: "خرجت لأنني كنت متعبا بعض الشيء، ربما ليست هذه هي المرة الأخيرة التي سأخرج فيها خلال الدقيقة الأخيرة من المباراة".

وفي تصريحاته، قال ميسي أيضا: "الآن وبعد أن أصبحنا أبطال العالم، الكل يريد الفوز على الأرجنتين، هدفنا هو التنافس بهذه الطريقة، هذه المجموعة لن تتوقف".

وأضاف: "هنا يجب أن نعطي في كل مباراة 100%، كنا نعلم أن الأمر سيكون على هذا النحو بسبب ما تعنيه التصفيات، من الصعب جدا الفوز".


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة