اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ترك رحيل هانز فليك عن منصب المدير الفني لمنتخب ألمانيا الماكينات في موقف صعب، قبل أشهر من انطلاق كأس أمم أوروبا 2024 على أرضها.

وعانى المنتخب الألماني من نتائج مزرية خلال عهد هانز فليك، أبرزها الخروج المبكر من دوري الأمم الأوروبية وكأس العالم عام 2022، ثم تلقي 4 هزائم في آخر 5 مباريات ودية خاضها المنتخب خلال العام الحالي.

وفتحت الصحافة الألمانية النار على فليك، وقالت إنه لولا تنظيم البلاد لكأس أمم أوروبا لكانت بدون شك قد فشلت في التأهل للمونديال القاري.

واختلفت الآراء بين الجماهير حول المدرب الأنسب لقيادة ألمانيا في المرحلة المقبلة، لكن تم الاستقرار بشكل كبير على أن يوليان ناغلسمان مدرب بايرن ميونيخ السابق هو الأجدر والأقرب للمهمة كمرشح أول.

لكن بعيدا عن ناغلسمان، هناك أسماء أخرى طرحت على الطاولة لخلافة فليك، منها يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنكليزي الذي يبدو رافضاً لفكرة ترك أنفيلد رود في الوقت الحالي بعد نجاحاته مع الفريق في رحلة استمرت 8 سنوات حتى الآن.

وهناك لوثر ماتيوس، قائد ألمانيا في كأس العالم 1990، وزين الدين زيدان المدرب السابق لريال مدريد الإسباني وأسطورة الكرة الفرنسية، والذي في حال توليه المنصب سيصبح أول مدرب غير ألماني يقود الماكينات.

أما خامس الأسماء وأبعدها فهو الهولندي لويس فان غال، مدرب الطواحين في كأس العالم 2022، والذي قاد بايرن ميونيخ في الفترة من 2009 إلى 2011 وأعاد البافاري في موسمه الأول الى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 9 سنوات وقتها.

وصرح لويس فان غال صرح مؤخرا بأنه سيكون بحاجة لمعجزة كي يدخل الحمام بمفرده بعد العملية التي سيجريها خلال الفترة المقبلة بسبب معاناته من مرض السرطان.


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة