اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشفت شركة "أبل" الأميركية عن 4 فئات من هاتفها الجديد "آيفون 15" وهي هواتف سيتمتع مستخدموها بوجود خدمات جديدة، بينها واحدة تفيدهم في حال تقطعت بهم السبل حيث ان الشركة لفتت الى ان شراء وتفعيل هاتف "آيفون 14" أو سلسلة هاتف "آيفون 15" سيتضمن التمتع بخدمة الطوارئ "Emergency SOS" مجانا لمدة عامين.

وخلال مؤتمرها السنوي، الذي عقدته في مقرها الرئيسي في مدينة كوبرتينو بكاليفورنيا، ذكرت "أبل" أنها أضافت خدمة المساعدة على الطريق المدعومة من الأقمار الاصطناعية عبر الشراكة مع منظمة جمعية السيارات الأميركية. وسيطلب من المستخدم الإجابة عن عدة أسئلة حتى تتمكن الجمعية من توفير المساعدة المطلوبة وإرسالها إليه لكن حتى تكون الخدمة متاحة، لا يجب أن يكون هناك حاجز بين هاتف المستخدم والسماء، كأن يكون في غابة وفي مرآب.

وتفصيلا، ستكون الخدمة مجانية لأعضاء جمعية السيارات الأميركية التي تضم عشرات الملايين في أميركا وكندا، أما  الدول الاخرى فسيدفعون مالا لقاء الخدمة، بحسب موقع "ذا فيرج" التقني. ولم تذكر الشركة شيئا عن توسع الخدمة في دول العالم الأخرى، لكن كما هو الحال في العديد من الخدمات في الشركات التقنية الكبيرة تبدأ في دول محدودة قبل أن تتوسع.

وكانت الشركة قد أطلقت الخدمة "Emergency SOS" للمرة الأولى العام الماضي في هاتف آيفون 14، لكن الخدمة الجديدة أكثر توسعا لكونها مرتبطة الآن بجمعية السيارات عوضا عن تحويل المكالمة إلى 911، كما هو الحال سابقا.





الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»