اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استقبل رئيس تصريف الاعمال نجيب ميقاتي نائب رئيس الحكومة العراقي محمد تميم عصر امس، في السرايا الحكومية، في حضور القائم بأعمال سفارة العراق في لبنان أمين نصراوي والنائب نبيل بدر. وخلال الاجتماع، أبلغ تميم رئيس الحكومة رسالة من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بـ"استمرار دعم لبنان من دون أي شرط".

واستقبل ميقاتي المدير الاقليمي للبنك الدولي في الشرق الأوسط جان كريستوف كاريه، في حضور الوزير السابق نقولا نحاس. وتم البحث في المشاريع المطروحة للتمويل من قبل البنك.

كما اجتمع مع الوزيرين في حكومة تصريف الأعمال العدل هنري خوري والدولة لشؤون التنمية الإدارية نجلا رياشي، وتسلم منهما اقتراح مرسوم "التوقيع الإلكتروني" الذي سيعرض على مجلس الوزراء بعد أخذ رأي مجلس شورى الدولة.

وأشار خوري ورياشي إلى أن "هذا الاقتراح هو خلاصة أكثر من عشرين جلسة عمل بين الوزارتين".

وكان ميقاتي استقبل صباحا، وزير الدفاع الوطني موريس سليم، واستقبل سفير إيران في لبنان مجتبي أماني.

كما استقبل سفيرة كندا في لبنان ستيفاني ماكولم التي قالت: "شكل اللقاء اليوم مناسبة لمناقشة العديد من المواضيع منها مسألة اللاجئين، وملف النزوح، ومشروع الموازنة، وانتخاب رئيس وتشكيل حكومة اضافة الى الاصلاحات الاقتصادية".

ثم استقبل سفيرة قبرص في لبنان ماريا حجي تيودوسيو التي أعلنت بعد اللقاء: "كانت مناسبة عرضنا فيها العلاقات بين قبرص ولبنان. وأتطلع بأن أبدأ مهامي في لبنان من خلال تمتين أطر التعاون بين بلدينا".

والتقى ميقاتي على التوالي: النائبان جهاد الصمد، رازي الحاج، الوزير السابق عباس مرتضى، رئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين. ، محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود، رئيس بلدية بيروت عبدالله درويش والسيد سعد الدين حميدي صقر، ووفدا من أعضاء مجلس إدارة الضمان الإجتماعي.


الأكثر قراءة

ملف الرئاسة: اللجنة الخماسية تحشر نفسها بالوقت فهل تنعى مهمتها في آخر أيار؟ قطر تجدد مساعيها من دون أسماء وجنبلاط الى الدوحة اليوم بدعوة رسمية جبهة الجنوب مرشحة للتصعيد... ومفاجآت حزب الله تنتظر العدو