اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب بدا الإسباني لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، حزينا بعد سقوط فريقه المفاجىء ضد نيس في الدوري المحلي "ليغ 1"، يوم الجمعة.

وخسر باريس سان جيرمان للمرة الأولى هذا الموسم 2-3 أمام نيس في الجولة الخامسة للدوري الفرنسي، في أول لقاء بعد توقف دام أسبوعين بسبب العطلة الدولية.

وقال إنريكي في تصريحات بعد الخسارة من نيس نقلتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "إنها كرة القدم، المنافس خلق فرصاً، وكانوا أكثر واقعية وجدية مقارنة بنا".

وأضاف: "أنا سعيد بالخسارة أكثر من انتصارنا 4-1 على ليون، لأني شاهدت اللاعبين يقاتلون حتى الدقيقة الأخيرة، علينا أن نتطور جميعاً، أنا وهم، أقدر ما فعله اللاعبين".

وعن أسباب الخسارة تحدث مدرب برشلونة الإسباني الأسبق بقوله: "بعد العطلة تكون المباريات دائما صعبة، ولكن هذا ليس عذراً".

وواصل: "نيس من جانبه لم يخسر أي مباراة هذا الموسم، ولديهم مدربا جيدا للغاية وعلينا أن نقدم التهنئة لهم".

وتسببت الخسارة من نيس في هبوط باريس سان جيرمان للمركز الثالث في ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 8 نقاط، وبفارق نقطة عن نيس الوصيف ونقطتين عن المتصدر موناكو المتبقي له مباراة إضافية.

رقم كارثي يفسد تفوق كيليان مبابي

الى ذلك، شهدت المباراة تألقا لافتا من الهداف الفرنسي كيليان مبابي الذي سجل ثنائية فريقه في الدقيقتين 29 و87.

ورفع مبابي رصيده إلى 7 أهداف، ليصبح أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف حتى الآن في الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى.

ووسع مبابي الفارق مع مواطنه وسام بن يدر والمصري مصطفى محمد مهاجم نانت، إلى 3 أهداف في ترتيب هدافي الدوري الفرنسي.

لكن تفوق مبابي الأوروبي، اصطدم برقم كارثي، حيث تعتبر هذه البداية الأسوأ للفريق الباريسي في بطولة الدوري الفرنسي منذ الاستحواذ القطري عام 2011.

وحقق النادي الباريسي 8 نقاط فقط وخسر 7 خلال 5 مباريات خاضها في بطولة الدوري الفرنسي حتى الآن.


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة