اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

 أكدت أذربيجان اليوم الثلاثاء أنها ستواصل عمليتها العسكرية في إقليم كاراباخّ "حتى النهاية" ما لم تستسلم الوحدات العسكرية الأرمينية وتسلّم أسلحتها. وأضافت أنها مستعدة للقاء مع ممثلي الأرمن الذين يسيطرون على الجيب الجبلي الإنفصالي داخل أذربيجان، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية عن الإدارة الرئاسية.

وأضافت: " لكي تتوقف إجراءات مكافحة الإرهاب، يجب على التشكيلات العسكرية الأرمينية غير الشرعية أن ترفع الراية البيضاء، ويجب عليها تسليم جميع الأسلحة، ويجب حل النظام غير القانوني. وإلا فإن إجراءات مكافحة الإرهاب ستستمر حتى النهاية".

كذلك، دعت أذربيجان الانفصاليين الأرمن الثلاثاء الى إلقاء السلاح، مبدية استعدادها لإجراء مباحثات مع ممثلين عنهم في بلدة يفلاخ في حال قيامهم بذلك.

من جانبها، أكدت السلطات الانفصالية في إقليم كاراباخ أن أذربيجان تستخدم في العملية العسكرية التي بدأتها الثلاثاء، سلاح الطيران الحربي والمدفعية والطائرات المسيّرة، وأن القتال يمتد على "كامل" خط الجبهة.

وقال الانفصاليون في بيان على منصات التواصل الاجتماعي إن "القوات المسلحة الأذربيجانية تستخدم المدفعية والصواريخ، الطائرات المسيّرة الهجومية، والطيران الحربي المقاتل".

هذا وطالبت أرمينيا الثلاثاء مجلس الأمن الدولي وروسيا بوقف تحركات أذربيجان العسكرية في كاراباخ.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

بطة عرجاء لتسوية عرجاء