اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت أذربيجان، الثلاثاء، إطلاق "عمليات لمكافحة الإرهاب" تستهدف القوات الأرمينية في إقليم ناغورني قرةباغ المتنازع عليه، وذلك بعد ساعات من مقتل 6 مواطنين أذريين في انفجار لغمين بحادثين منفصلين، وتبددت مع ذلك الآمال بحصول تهدئة.

وأصدرت وزارة الدفاع في أذربيجان بيانا أكدت فيه إطلاق "عمليات لمكافحة الإرهاب" داخل ناغورني قرةباغ، مضيفة أن العملية لن تستهدف المدنيين أو البنية التحتية المدنية.

وشددت على أن العملية تستهدف فقط الأهداف العسكرية المشروعة، حيث يتم تعطيلها عبر الأسلحة العالية الدقة المتوفرة لدى جيش أذربيجان.

وأبلغت قيادة قوات السلام الروسية وإدارة مركز الرصد بالإجراءات المتخذة في الإقليم.

وأعلنت في وقت لاحق تعطيل مواقع تشكيلات القوات المسلحة الأرمينية ونقاط إطلاق النار والمنشآت العسكرية باستخدام أسلحة عالية الدقة.

وطالبت أذربيجان بالانسحاب "الكامل" للقوات الأرمينية من الإقليم.

هذا وأفادت وكالة "فرانس برس" بسماع دوي انفجارات في العاصمة ستيباناكرت، كما تداول رواد مواقع التواصل مقاطع فيديو تظهر عمليات قصف وإطلاق صواريخ قالوا إنها تعود إلى الجيش الأذري.

وأعلنت السلطات الموالية لأرمينيا في ناغورني كاراباخ استهداف عاصمة الإقليم ومدنا أخرى "بإطلاق نار كثيف".

وكانت أذربيجان قد أعلنت في وقت سابق الثلاثاء، مقتل 6 من مواطنيها في انفجار لغمين أرضيين بحادثين منفصلين في الإقليم، واتهمت باكو "جماعات مسلحة أرمينية غير شرعية" بزرعهما.

وأوضحت أن أربعة من العاملين بوزارة الداخلية قُتلوا عندما انفجر لغم في شاحنتهم بالقرب من موقع لحفر نفق، وفق "رويترز".

وأضافت أن لغما آخر قتل مدنيين اثنين كانا في شاحنة أيضا.

سكاي نيوز

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

سيجورنيه يُحذر: من دون رئيس لا مكان للبنان على طاولة المفاوضات الورقة الفرنسيّة لـ«اليوم التالي» قيد الإعداد حماس تؤكد: لا اتفاق من دون وقف نهائي لإطلاق النار!