اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

التقى الرئيس الأميركي جو بايدن امس، رئيس الوزراء «الإسرائيلي» بنيامين نتنياهو، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأفادت وسائل إعلام «إسرائيلية»، بأن اجتماع نتنياهو مع بايدن تأخر 20 دقيقة، حيث انتظر نتنياهو وفريقه 20 دقيقة في فندق «انتركونتيننتال» في نيويورك، قدوم الرئيس الأميركي.

وكانت وسائل إعلام «إسرائيلية» قالت إن نتنياهو وصل إلى الفندق الذي يقيم فيه الرئيس الأميركي للاجتماع مع بايدن، فيما مئات المتظاهرين يتظاهرون احتجاجاً في الخارج.

ونقلت «هيئة البث الإسرائيلية» عن نتنياهو، قوله إنه «من الممكن أن تتوصل «إسرائيل» والسعودية لاتفاق سلام تاريخي في عهد أو في ولاية الرئيس الأميركي بايدن». وطمأن بايدن بشأن التعديلات القضائية الأخيرة، قائلا: «أستطيع أن أضمن لكم شيئا واحدا، وهو التزام إسرائيل بالديموقراطية».من جانبه أكد بايدن، الالتزام الأميركي حيال دعم «إسرائيل»، مشددا على «وقوف بلاده إلى جانبها منذ ما يزيد عن 75 عاما، بدعوى أن البلدين يتحدثان عن الديموقراطية المشتركة»، بحسب قوله.

وأوضحت القناة «الإسرائيلية» (هيئة البث) أن «عدة ملفات طرحت على طاولة لقاء نتنياهو وبايدن، أهمها ملف التعديلات القضائية التي تحاول حكومة نتنياهو تمريرها، والتي تحد من صلاحيات المحكمة الإسرائيلية العليا في البلاد»، بحسب القناة.

الأكثر قراءة

لا حرب شاملة والتهديدات لرفع معنويات الداخل «الاسرائيلي» وتماسكه