اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استقبل الأمين العام لـ "التنظيم الشعبي الناصري" النائب أسامة سعد في مكتبه، وفدا من الهيئة النسائية الشعبية برئاسة إيمان سعد وفي حضور أعضاء الهيئة. وتم خلال اللقاء عرض للمستجدات على الساحة اللبنانية، بخاصة الأزمات الاجتماعية والاقتصادية والمالية التي يمر بها لبنان نتيجة غياب دور الدولة على الصعد كافة. وجرى التداول بالأزمات التي تمر فيها منطقة صيدا وآخرها أزمة النفايات.

كما بحث المجتمعون بالأزمات التي يعاني منها المواطن على المستويات كافة، ومنها: الصحية وارتفاع تكلفة العلاج، والتعليمية وارتفاع أقساط المدارس، وتراجع مستوى التعليم الرسمي، وارتفاع أسعار السلع وتراجع القدرة الشرائية للمواطنين، وغيرها من القضايا المعيشية الأخرى.

وحيا سعد خلال اللقاء "الدور الوطني الذي تقوم به الهيئة النسائية الشعبية، وتمسكها بالنهج الوطني العابر للطوائف والمذاهب، النهج غير المرتهن لأي طرف، ولا لأي مصلحة شخصية"، داعيا إلى "تفعيل هذا الدور حتى الوصول إلى تحقيق الأهداف الوطنية والاجتماعية".

وأكد "أهمية تشكيل قوة معارضة، تواجه المنظومة السياسية الطائفية الحاكمة، وتسعى الى الوصول إلى دولة مدنية ديموقراطية عادلة"، مؤكدا "أهمية تشكيل جبهة وطنية داخل البرلمان النيابي لمواجهة المنظومة الطائفية المذهبية التي أرهقت المواطن اللبناني وزادت من معاناته".

وفي نهاية اللقاء، أعرب المجتمعون عن الارتياح لعودة الهدوء إلى مخيم عين الحلوة بعد اشتباكات مؤسفة أدت إلى وقوع دمار كبير في ممتلكات المواطنين، وهجرت الآلاف منهم. وشددوا على أهمية الحفاظ على أمن صيدا والجوار، مؤكدين وحدة القرار الفلسطيني.


الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟