اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بعد إقفال باب الترشّح لانتخابات نقابة المحامين في بيروت، والمزمع إجراؤها في التاسع عشر من تشرين الثاني المقبل، لانتخاب نقيب وستة أعضاء لمجلس النقابة، يتنافس 14 مرشحاً على عضوية مجلس نقابة المحامين، من بينهم عشرة تقدّموا بترشيحهم للعضوية ومنصب نقيب، و4 للعضوية فقط، في حين أن الهيئة الناخبة التي ستشارك في الإقتراع الشهر المقبل، بلغ عددها حوالى 7500 محامٍ مسجلين في الجدول العام، وقد سدّدوا إشتراكاتهم. وتحدّثت معلومات مواكبة للمعركة الإنتخابية في نقابة محامي بيروت، عن بدء تسجيل حماوة لافتة بين المحامين، في ضوء ارتداء هذه الإنتخابات طابعاً حزبياً وليس نقابياً.

أما بالنسبة لأسماء المرشحين لمركز نقيب فهم:

ـ المحامي عبدو لحود، وهو عضو سابق في مجلس نقابة المحامين، ومفوّض قصر العدل سابقاً، يترشّح للمرة الثانية إلى مركز النقيب، ويحظى بدعم "القوات اللبنانية" وبعض القوى المسيحية الأخرى.

ـ المحامي ألكسندر نجّار، وهو عضو سابق في مجلس النقابة، يترشّح للمرة الثانية لمنصب النقيب، مستقل ويحظى بدعم بعض القوى النقابية والسياسية على مختلف تلاوينها.

ـ المحامي فادي المصري، عضو حالي في مجلس النقابة، يترشّح للمرة الأولى لمنصب النقيب، ويحظى بدعم حزب "الكتائب اللبنانية".

ـ المحامي إسكندر الياس، عضو سابق في مجلس النقابة، كان مقرِّراً للجدول العام وللتدرّج، ويترشّح للمرة الأولى لمنصب النقيب.

ـ المحامي فادي حداد، عضو سابق في مجلس النقابة ومقرِّر الجدول العام، يترشّح للمرة الأولى لمنصب النقيب، وهو ينتمي إلى "التيار الوطني الحر" ومدعوم منه.

ـ المحامي فريد الخوري، عضو سابق في مجلس النقابة، مستقل، رئيس لمحاضرات التدرّج، ويترشّح للمرة الأولى لمنصب النقيب.

ـ المحامي ابراهيم مسلّم، عضو سابق في مجلس النقابة، مستقلّ، ويترشّح للمرة الأولى لمنصب النقيب.

ـ المحامي وجيه مسعد، عضو سابق في مجلس النقابة، مستقلّ، ويترشّح للمرة الثالثة لمنصب النقيب.

ـ المحامي أديب زخّور، مستقل، ويترشّح للمرة الأولى لمنصب النقيب.

المحامي يوسف الخطيب، وهو عضو حالي في لجنة صندوق التقاعد في النقابة، ويترشّح للمرة الأولى لمنصب النقيب.

أما بالنسبة للمرشحين الأربعة الذين يتنافسون على مقاعد العضوية فقط فهم:

ـ المحامي شوقي شريم، ممثل النقابة في النبطية، ويترشّح للمرة الأولى على مركز العضوية، ومدعوم من حركة "أمل" وحزب الله.

ـ المحامي لبيب حرفوش، مستقلّ، ويترشّح للمرة الأولى على مركز العضوية.

ـ المحامي وسام عيد، مستقلّ، ويترشّح للمرة الأولى على مركز العضوية.

ـ المحامي إيلي قليموس، وهو الأصغر سناً بين المرشحين، وقد أعلن ترشّحه على خلفية عنوانين أساسيين: الأول العمل على تحديث النقابة وجعلها أكثر مواكبة للعصر، وثانياً العمل على تحفيز المحامين الشباب للبقاء في وطنهم الأم لبنان، ويحظى بدعم كافة شرائح المحامين على اختلاف انتماءاتهم ، وهو ناشط في الحقل المهني والنقابي، لا سيما أنه كان رئيساً لأول لجنة تعنى بشؤون المحامين المتدرّجين، عدا عن كونه عضواً في عدة لجان، منها لجنة العلاقات الدولية واللجنة الفرانكوفونية ولجنة مكافحة الفساد ولجنة الإعداد لقانون الزواج المدني.

الأكثر قراءة

زلزال قضائي: توقيف رياض سلامة... ماذا في المعلومات ولماذا الآن؟ الضغط الدولي غير كافٍ في احتواء إجرام نتنياهو تعزيزات الى الضفة الغربية... وخشية من تكرار سيناريو غزة