اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

لم تأت حاملة الطائرات الاميركية الكبرى «جيرالدفورد» الى شواطئ فلسطين مع سبع بوارج حربية اميركية اضافة الى اربع ناقلات ضخمة بحرية تحمل اهم انواع الاسلحة التدميرية وكلها الى شواطئ فلسطين من اجل تقديم العزاء لاسرائيل بعد هجوم كتائب القسام على المستوطنات في غلاف غزة وادى ذلك الى مقتل عسكريين اسرائيليين ومقتل مدنيين في المستوطنات الصهيونية اضافة الى اسر العديد من الجيش الاسرائيلي ومن جنسيات اخرى منها اميركية وفرنسية واوروبية وحتى مكسيكية.

الاسطول الخامس الذي جاء الى شواطئ فلسطين المحتلة جاء من اجل الحرب ومن اجل شن حرب علينا سواء في فلسطين واذا اقتضى الامر ضد مقاومة حزب الله في لبنان ولدعم جيش العدو الاسرائيلي بكل انواع اسلحة الحرب كي يدمر طاقات بلادنا من لبنان الى فلسطين الى سوريا المنكوبة منذ 11 سنة بالحرب الكونية عليها اضافة الى العقوبات الظالمة والكبيرة من اميركا واوروبا عليها اضافة الى اي تحرك فلسطيني في الاردن وحتى في بلدان عربية اخرى لا نريد تسميتها حرصا على احترام سيادتها وامنها من قبلنا.

جاء الاسطول الخامس لشن حرب علينا ولشن حرب على قطاع غزة لكنه بعد ان وصل بدأت الحسابات الاخرى، لكن اهم اعتداء حصل علينا هو بتسليم قنابل الـ4000 طن من المواد الشديدة الانفجار وصواريخ 1500 طن التي تطلقها مقاتلات الـ «اف 35» التي اعطتها الولايات المتحدة الى الكيان الصهيوني،وقد سلمتها 80 طائرة من هذا النوع وهي احدث طائرة في العالم كما اننا لا نعرف ما اذا كانت الطائرات الاميركية من طراز «اف 35» هي التي اقلعت من حاملة الطائرات الاميركية وهي التي قصفت قطاع غزة بقنابل الـ4000 طن والتي قصفت ايضا بصواريخ 1500 طن الموجهة ودمرت احياء كاملة.

ان العلم العسكري الحديث يدل على ان قنابل الـ4000 طن هي الوحيدة التي تدمر شارعا بكامله وهذا ما حصل في غزة، والولايات المتحدة هي التي ترتكب جرائم حرب بحق شعبنا في غزة واذا كان المجتمع الدولي خاصة الاوروبي قد طرح اسئلة هل ان المدنيين في قطاع غزة يتحملون مسؤولية هجوم كتائب القسّام اي المقاومة التابعة لحركة حماس على غلاف غزة الذي يحاصر هذا القطاع منذ 16 سنة حصارا ظالما جدا وحصارا مذلا للانسانية ومبدأ حقوق الانسان؟

وهل يتحمل حوالى مليوني فلسطيني مسؤولية هذا الهجوم؟ واذا قلنا مليون فلسطيني يتعرضون الان للقصف بالقنابل الاميركية التي لا تستعمل ضد المدنيين ابدا بل تستعمل لتدمير مراكز عسكرية تحت الارض او مراكز فيها تحصينات من الباطون المسلح بسماكة 10 امتار.

ان الولايات المتحدة هي الدولة التي تقتلنا منذ حرب 1973 وهي الدولة التي تدعم الكيان الصهيوني بشكل مطلق وهي التي تقدم لاسرائيل كل انواع الاسلحة التي تحاصر شعبنا وتقوم بالسيطرة على حقوقه، وهي التي تقود الحرب ضدنا والان تفتش الولايات المتحدة مع اسرائيل على الثمن الذي يجب ان تدفعه حماس كي لا تندلع الحرب الكبرى كما تريد الولايات المتحدة.

يجب ان تدرك الدول المطبّعة مع الكيان الصهيوني ان الكلام لا يفيد وان تدابير اخرى يمكن اتخاذها كما ان شعبنا والمقاومة يجب ان يعلموا ان عدونا الحقيقي هو الولايات المتحدة وان كلامها عن حل الدولتين هو كذب بكذب

وعملية غش ضد شعبنا والحل الوحيد هو باعلان الحرب ضد المصالح الاميركية ما لم تتوقف اميركا عن دعم اسرائيل بهذا الشكل المطلق.

لقد امضيت حوالى ثلاث سنوات في الولايات المتحدة منها من اجل علاج طبي ومنها لزيارة اقارب لي في الولايات المتحدة، ورأيت ان الشعب الاميركي هو شعب متواضع وطيب لكنه غير سياسي والاعلام العربي مقصر جدا والادارة الاميركية هي صهيونية مئة بالمئة. ولذلك فانني احترم الشعب الاميركي واقدر تقدمه ونجاحه لكني اكتب لشعبنا انه ما لم نقف ضد الادارة الاميركية بحرب كاملة وبصمود كامل فان حقوقنا ستبقى مسلوبة وان شعبنا بقوة حزب الله والجهاد الاسلامي وحركة حماس سينتصر في الحرب الحالية التي تديرها الولايات المتحدة والكيان الصهيوني.

شارل ايوب

الأكثر قراءة

حزب الله يستبعد الحرب الشاملة والموفد الألماني غادر دون «جوابٍ» استشهاد القيادي محمد ناصر والمقاومة تمطر قواعد العدو بالصواريخ هل طرحت البطريركية المارونية صلاح حنين على» الثنائي الشيعي»؟