اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

نقل موقع "الشرق للأخبار" عن وسائل إعلام "إسرائيليّة" قولها إن إشتباكاً حصل في جنوب لبنان مع قوات "إسرائيلية"، أسفر عن مقتل صحافي إيراني.

نجحت الاتصالات التي اجراها الجيش اللبناني مع قيادة اليونيفيل في فك الحصار عن الصحافيين الذين كانوا محاصرين مقابل تلة العباد بالقصف الدائر من جهة "اسرائيل"، وسحبوا من المكان، إلا أنه وقع جريح بينهم، والمعلومات الاولية تتحدث عن وقوع قتيل.

اشارة الى أن ستة صحافيين حوصروا خلال تغطيتهم الاعلامية مقابل تلة العباد عند حدود بلدة حولا للقصف الدائر بين الجانبين وذلك جراء إطلاق النيران من قبل الجانب الإسرائيلي ما منعهم من الوصول الى سياراتهم.

وقال الناطق الرسمي بإسم اليونيفيل أندريا تيننتي إنّ "القوات المسلحة اللبنانية طلبت هذا المساء من اليونيفيل مساعدة 7 أفراد علقوا بالقرب من الخط الأزرق، على مقربة من قبر

وأشار تيننتي إلى أنّ "اليونيفيل اتصلت بالجيش "الإسرائيلي" وحثته على وقف إطلاق النار لتسهيل عملية الإنقاذ"، لافتاً إلى أنّ "الجيش "الإسرائيلي" أوقف اطلاق النار، مما أتاح للجيش اللبناني إخراج الأفراد بنجاح من المنطقة".

وختم تيننتي: "للأسف، فإنّ أحد الأشخاص فقد حياته خلال هذا الحادث وتم إنقاذ الآخرين بنجاح".

وكان الناطق الرسمي بإسم اليونيفيل أندريا تيننتي قال في تصريح حول محاصرة القوات "الاسرائيلية" لمدنيين بينهم صحافيين قرب موقع العباد: نتابع الموضوع وهناك الكثير من التقارير غير الواضحة ونحن على اتصال مع الجانبين.

وأشارت معلومات أن الجيش "الإسرائيلي" يحاصر 6 صحافيين غير معروفي الجنسية و3 مدنيين لبنانيين بالقرب من تلة العباد عند حدود بلدة حولا.

وأفادت الميادين بأن الجانب اللبناني أجرى اتصالات مع قوات الطوارئ الدولية للضغط على “إسرائيل” للسماح لسيارات الإسعاف لنقل المحاصرين.

الأكثر قراءة

واشنطن تريد رئيسا بين تموز وايلول وكلمة السر بين بري وهوكشتاين جلسة «النازحين»: العبرة بالتنفيذ وتجاهل الهبة وتوصية من 9 نقاط مفاوضات القاهرة فشلت والمقاومة تدك القواعد العسكرية بعشرات الصواريخ