اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت "المقاومة" أنّ عناصرها قاموا عصر اليوم، بقصف ‏موقع ​رويسات العلم​ في ​مزارع شبعا​ اللّبنانيّة المحتلة وتلال ​كفرشوبا​ بالصّواريخ ‏والأسلحة المناسبة، إضافة إلى ​موقع العباد​ بالصّواريخ الموجّهة، وتدمير كميّة من تجهيزاته الفنّيّة والتّقنيّة.

وحمّل المتحدث باسم جيش العدو أفيخاي أدرعي "الحكومة اللبنانية ما يجري على أراضيها".

وفي وقت سابق، أعلن جيش الإحتلال​ قصف أطراف بلدتَي الضهيرة و​علما الشعب​ في القطاع الغربي، بالمدافع وبشكل مركّز.

واستهدف القصف "الاسرائيلي" بلدات جنوبية، ومنها محيط بلدة علما الشعب في القطاع الغربي وأطراف الضهيرة، وقد طال القصف المنازل والطريق العام.

وأشارت المعلومات الى ان المقاومة أطلق عدة صواريخ باتجاه جبل دوف وجيش العدو رد على مصدر النيران.

وقصفت المقاومة رويسات العلم وتلة السماقة، واستهدف موقعًا عسكريًا إسرائيليًا مقابل بلدة بليدا الحدودية.

وأفيد عن استهداف سيارة من نوع رابيد من مسيرة في حولا، ما أدى الى مقتل سائقها.

واستهدف جيش العدو أحد المنازل بغارة جوية، في خراج بلدتي مارون ويارون، في جنوب لبنان.

كما استهدفت المقاومة الإسلامية عمود تجسس ومراقبة لجيش الاحتلال مقابل منطقة الدباكة في ميس الجبل، وموقع العباد العسكري مقابل بلدة حولا. كما تم استهداف ثكنة ومستوطنة حنيتا بصواريخ موجهة.

ورد جيش الإحتلال بقصف تلال كفرشوبا وشبعا وأطراف بلدة حلتا وشانوح ورباع التبن. كما طال القصف اطراف بلدة بليدا قضاء مرجعيون.

وسقطت قذيفة ضوئية على تل النحاس جنوبي لبنان ما أدى الى اشتعال حريق بين برج الملوك وتل النحاس بالقرب من خط الثمانمئة.

من جهة ثانية، استهدفت المقاومة الاسلامية قبل ظهر اليوم، جبل التيارات مقابل بلدة يارون بصاروخين موجهين. واستهدف أيضاً مستعمرة المنارة مقابل ميس الجبل بصواريخ موجهة.

وأعلنت وسائل إعلام "إسرائيلية" عن إطلاق قذائف هاون في مزارع شبعا وجيش الإحتلال قصف من جهته مصدر النيران.

وقصف أيضًا أطراف بلدة يارون. وتم إطلاق قذيفة من موقع الحماري "الاسرائيلي" قرب الوزاني باتجاه سهل الخيام.

الى ذلك، عاشت قرى القطاع الغربي ليلًا ساخنًا ومتوترا تخلله قصف عنيف حتى قبيل منتصف الليل استهدف محيط قرى علما الشعب ورامية وبيت ليف والضهيرة واللبونة، كما تخلله اطلاق عدد من القنابل المضيئة فوق سماء القرى المذكورة حتى ساعات الفجر الاولى، فيما استهدفت المقاومة مساء أمس الجمعة عددًا من مواقع العدو الحدودية في فلسطين المحتلة .

وسمعت صفارات الانذار لاكثر من مرة في المستعمرات "الاسرائيلية" الواقعة قرب الخط الازرق والتي باتت خالية من السكان، حسب إعلام العدو.

إشارة الى ان عدة انفجارات سمعت اصواتها في ارجاء قضائي صور وبنت جبيل ناجمة عن انفجار صواريخ القبة الحديدية لـ"اسرائيل"، كما ان سماء المنطقة شهدت مسيرات "اسرائيلية" وطيرانًا حربيًا، اطلقت جدار الصوت فوق قرى ومدن الجنوب.

وأدّى القصف "الإسرائيلي" على الجنوب، إلى أضرار في عدد من المنازل السكنية في قرى حدودية، وتضرّر شبكات الكهرباء، في وقت تجدّد القصف على بلدة يارون.

وأظهرت مقاطع فيديو، الدمار الذي حلّ بأحد المنازل في بلدة رب ثلاثين جراء القصف "الإسرائيلي" في المنطقة الحدودية. كما أظهرت لقطات أخرى تضرّر شبكة الكهرباء في بلدة برج الملوك جنوب لبنان.

وازدادت حركة النزوح للسكان في القرى المتاخمة للخط الازرق في اتجاه المناطق الاكثر أمنًا، حيث يتواجد في مدينة صور اكثر من الف وخمسمئة عائلة لبنانية وسورية توزعوا على عدد من مراكز الايواء في المدارس الرسمية والخاصة اعدتها للغاية نفسها وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات صور التي اعلنت اكثر من مرة عن ضعف الإمكانيات لتأمين حاجات النازحين.

ويذكر ان مئات العائلات اللبنانية نزحت الى مناطق لبنانية اخرى في الشوف والجبل والمتن وبيروت.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

اكثر من حجمه