اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اعلنت المقاومة الاسلامية في العراق في بيان، انها «استهدفت فجر امس قاعدة للقوات الاميركية غرب العراق «عين الاسد» بطائرتين مسيرتين، واللتان أصابتا اهدافهما بشكل مباشر ودقيق». ويأتي هذا الهجوم بعد سلسلة هجمات تعرضت لها قواعد تتواجد فيها القوات الأميركية في العراق وسوريا خلال هذا الأسبوع، تزامنًا مع الدعم الأميركي ل»إسرائيل» في قصفها المستمرّ على قطاع غزّة منذ السابع من تشرين الأول الحالي. وكانت قد تبنّت «المقاومة الإسلامية في العراق» هذه الهجمات عبر بيانات ومقاطع فيديو تصوّر لحظة الهجوم.

عقب الاستهداف... تحذير أميركي لموظفي السفارات

وعليه، أمرت الولايات المتحدة بإجلاء الموظفين غير الأساسيين من سفارتها في بغداد وقنصليتها في أربيل، في بيان صدر عن وزارة الخارجية الأميركية.

وأفاد البيان المتزامن مع تصاعد التوتر في المنطقة بأن أمر الإجلاء «يعود إلى التهديدات الأمنية المتزايدة التي تطال طواقم الولايات المتحدة ومصالحها. ويشمل الأمر أفراد أسر الموظفين، والموظفين غير الأساسيين» في البعثة الدبلوماسية الأميركية في العراق.

كما دعا البيان الأميركيين إلى عدم التوجه إلى العراق «بسبب الإرهاب والاختطاف والصراعات المسلحة والانتفاضات والقدرة المحدودة للبعثة في العراق على تقديم المساعدة للمواطنين الأميركيين».

وشكل بيان الخارجية تحديثاً للنصائح والتحذيرات الموجهة للمسافرين.

الأكثر قراءة

قراءة في أعصاب حزب الله