اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حذّر رئيس مجلس النواب المعزول كيفن مكارثي من احتمال وجود خلايا إرهابية نائمة مختبئة في الولايات المتحدة وتنتظر أوامر التحرك بسبب الهجرة غير الشرعية وغير المسبوقة على الحدود الجنوبية.

وقال عضو الكونغرس الجمهوري لبرنامج Meet the Press على شبكة NBC إنه "إذا نظرت ببساطة إلى الفوضى السائدة الآن، الحدود الجنوبية المفتوحة على مصراعيها، فأنا أشعر بالقلق بشأن خلية تقبع داخل أميركا اليوم".

وقال المتحدث السابق، مستشهدًا بتقرير صدر مؤخرًا عن الجمارك وحماية الحدود، والذي أظهر أنه تم القبض على 169 شخصًا كانوا على قائمة مراقبة الإرهاب خلال الأشهر الـ 12 الماضية.

وأشار إلى أن الأرقام المثيرة للقلق أظهرت أن عدد الإرهابيين الذين يحاولون دخول الولايات المتحدة عبر الحدود الجنوبية في العام الماضي أكبر من عددهم خلال السنوات المالية الست الماضية مجتمعة.

وأوضح أنه "عندما ننظر حول الشرق الأوسط والانتفاضات التي ظهرت في جميع أنحاء أوروبا وغيرها، يمكن أن تكون هناك خلايا نائمة الآن في أميركا.

وتابع مكارثي أن "هذه الإدارة لم تفعل أي شيء لتغيير ما يحدث على الحدود الجنوبية".

وأضاف أنه لو كان رئيسًا لمجلس النواب، "لكنت تأكدت من أننا نظرنا إلى حدودنا وأنه ليس لدينا أي خلايا نائمة هنا، وأننا سنمنع هؤلاء الإرهابيين من المرور عبر حدودنا".

وفي المقابلة، أعرب مكارثي عن دعمه لترشيح النائب توم إيمر، الجمهوري من ولاية مينيسوتا لرئاسة مجلس النواب والذي قال عنه إنه "كان جزءًا من نجاحاتنا... منذ البداية".

وقال مكارثي بشأن ما إذا كان سيسعى مرة أخرى لمنصب المتحدث إنني "سأتولى القيادة بأي صفة أستطيعها للمساعدة في حماية أميركا".

وتابع أنني "سأعمل على تأمين حدودنا. سأعمل على وقف التضخم. سأتأكد من عدم اندلاع حرب في "إسرائيل"، وأن لدى "إسرائيل" كل الموارد التي تحتاجها للدفاع عن نفسها. ولكن الأهم من ذلك هو أنني سأضغط على هذه الإدارة".

وتابع أنه "علينا أن ندمر حماس"، وأضاف أنه "لكن لا يمكنك القيام بذلك دون مواجهة إيران"، التي قال إنها "تحصل على مليارات الدولارات لتمويل الإرهاب في جميع أنحاء العالم".

وقال مكارثي عن الأسرى لذين تحتجزهم حماس إنه "علينا أن نكون واضحين للغاية: يجب على كل أميركي أن يعود إلى وطنه ولن يتم ترك أحد هناك."

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

جبهة الشمال تحدد مصير نتانياهو... انتشار روسي في تلال القنيطرة العسكريون المتقاعدون: مصالح واعمال الوزراء اهداف مشروعة