اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أظهر بيان منشور للبنتاغون ( وزارة الدفاع الأميركية) أن أحدث تقرير له حول إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا، لا يحتوي على بيانات حول نقل صواريخ "أتاكمز" بعيدة المدى، على عكس بيان البيت الأبيض حول حقيقة نقلها.

وفقًا للمعلومات الجدولية المقدمة من البنتاغون حول مجموعة أنواع الأسلحة أو الذخيرة المنقولة إلى أوكرانيا، لم يتم ذكر صواريخ "أتاكمز".

وفي وقت سابق، أكدت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي أدريان واتسون، أن "واشنطن نقلت صواريخ "أتاكمز"، التي يصل مداها إلى 165 كيلومترًا، إلى كييف".

وعلّق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على القرار الأميركي بنقل صواريخ "أتاكمز" إلى أوكرانيا، بأن روسيا ستكون قادرة على صد هذه الهجمات، وأن مثل هذا القرار يعد خطأ أمريكيا آخر لن يغير الوضع على الجبهة.

وكانت روسيا، قد أرسلت في وقت سابق، مذكرة إلى دول "الناتو" بشأن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا، ستصبح هدفا مشروعا لروسيا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، إن دول حلف شمال الأطلسي "تلعب بالنار" من خلال إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وشدد الكرملين(الرئاسة الروسية) على أن إمداد أوكرانيا بالأسلحة من الغرب لا يسهم في نجاح المفاوضات الروسية - الأوكرانية، وسيكون له تأثير سلبي.

وذكر لافروف أيضًا أن الولايات المتحدة الأميركية وحلف شمال الأطلسي متورطان بشكل مباشر في الصراع في أوكرانيا، بما في ذلك ليس فقط من خلال توفير الأسلحة، ولكن أيضًا من خلال تدريب الأفراد في بريطانيا وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى.

الأكثر قراءة

بطة عرجاء لتسوية عرجاء