اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، اليوم الاثنين، أن بلاده تعمل بشكل مكثف مع المصريين و"الإسرائيليين" وآخرين في محاولة للتوصل إلى هدنة إنسانية لإدخال المساعدات الإنسانية لسكان غزة.

وقال لوكالة رويترز من مقر إقامة السفير البريطاني في أبوظبي إننا "نحتاج إلى زيادة كبيرة في حجم المساعدات الإنسانية التي تصل لسكان غزة".

وأكد أنه من "مصلحتنا جميعًا أن نرى حلًا بين "الإسرائيليين" والفلسطينيين"، وحث "إسرائيل على" "ضبط النفس والامتثال للقانون الدولي".

وأوضح أنه سيناقش مع نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، اليوم الاثنين، الجهد الجماعي لتقديم المساعدات الإنسانية لغزة والتوصل لحل للصراع الراهن.

وحذر وزير الخارجية البريطاني من "خطر تصاعد هذا الصراع وانتشاره في أنحاء المنطقة".

وأضاف في هذا السياق أننا "نتحدث مع القيادة السياسية لجيران "إسرائيل" بما في ذلك لبنان، ونعمل من أجل التأكد ألا يتطور الأمر لصراع إقليمي".

وشدد على أن بلاده لا ترغب في تورط الجماعات المسلحة أو المنظمات الإرهابية بالصراع.

ويشهد قطاع غزة، اليوم الاثنين، يومًا جديدًا من الغارات المكثفة والتصعيد في إطار العملية العسكرية "الإسرائيلية" التي أطلقتها "إسرائيل" ضد حماس منذ 3 أسابيع، عقب الهجوم المباغت الذي شنته عناصر الحركة في الداخل "الإسرائيلي" في 7 تشرين الأول الجاري.

وقُتل في القصف "الإسرائيلي" على غزة أكثر من 8 آلاف شخص، معظمهم مدنيون، وفق وزارة الصحة في حكومة حماس. وقضى أكثر من 1400 شخص في إسرائيل معظمهم مدنيون خلال الهجوم الذي احتجزت حماس خلاله 239 أسيرا.

الأكثر قراءة

اكثر من حجمه