اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

في ظل القصف المتواصل على قطاع غزة، قرر وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم، استدعاء السفير الأردني في "إسرائيل" إلى الأردن فورًا، تعبيرًا عن "موقف الأردن الرافض والمدين للحرب "الإسرائيلية" المستعرة على غزة، والتي تقتل الأبرياء، وتسبب كارثة إنسانية غير مسبوقة، وتحمل احتمالات خطرة لتوسعها، ما سيهدد أمن المنطقة كلها والأمن والسلم الدوليين".

ووجه الصفدي الدائرة المعنية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بإبلاغ وزارة الخارجية "الإسرائيلية" بعدم إعادة سفيرها الذي كان غادر المملكة سابقًَا.

كما أوضح أن عودة السفراء ستكون مرتبطة بوقف "إسرائيل" حربها على غزة ووقف الكارثة الإنسانية التي تسببها وكل إجراءاتها التي تحرم الفلسطينيين حقهم في الغذاء والماء والدواء وحقهم في العيش الآمن والمستقر على ترابهم الوطني.

فيما شدد على أن "الأردن سيستمر في العمل من أجل وقف الحرب على غزة وإدخال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين وحماية المنطقة من تبعاتها ومن أثرها الكارثي على مستقبل المنطقة وحقها في السلام العادل الشامل على أساس حل الدولتين الذي يجسد الدولة الوطنية الفلسطينية المستقلة وذات السيادة وعاصمتها القدس على خطوط الرابع من حزيران للعام ١٩٦٧ والذي يمثل السبيل الوحيد لضمان أمن كل شعوب المنطقة ودولها".

وكان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي قد قال إن المملكة تخشى أن يكون الأسوأ لم يأت بعد في حرب غزة، مع عدم وجود أي مؤشرات على نجاح جهود التهدئة.

ويثير الصراع مخاوف قائمة منذ زمن طويل في الأردن من أن اندلاع صراع أوسع نطاقًا من شأنه أن يمنح "إسرائيل" الفرصة لتنفيذ سياسة تهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

بطة عرجاء لتسوية عرجاء