اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

توجّه خبيرة الشعر ليال صوايا سلسلة من الإرشادات والنصائح للإهتمام بالشعر وتأمين الحماية القصوى له والحفاظ على صحته، حيث ترى أن الاهتمام بالشعر هو أسلوب حياة life style وليس ظرفياً لشهر أو شهرين. فالموضوع يحتاج لصبر وبال طويل، إذ يبدأ الاهتمام من طريقة استعمال الشامبو حيث لا بد من استعماله على فروة الرأس وليس على أطراف الشعر، وغسل أطراف الشعر بطريقة لا تؤدّي الى احتكاكها ببعضها مما يؤدي لنشافها. دون أن ننسى أهمية استعمال الـ conditonner لأنه يحمي الشعر من الشمس والعوامل الطبيعية والتلوث.

وتتابع صوايا لتؤكد أن تمشيط الشعر يلعب دوراً أساسياً حيث يجب أن يتمّ بطريقة ناعمة بعد أن نقوم بتنشيفه بشكل كامل، على أن يتم التمشيط بهدوء دون عصبية كي لا نقطّعه دون أن ننتبه. وهنا تبرز أهمية أن نقوم على الأقل مرة اسبوعياً بوضع bain d'huile لا سيّما في فصل الشتاء لأن الطقس الناشف والبارد يؤذي الشعر، إذ أنّ تعرّضه للهواء يزيد الاحتكاك بين الشعر ويؤدي الى تكسيره وتأذّيه.

أما عن أسباب تساقط الشعر فترى ليال صوايا أنها عديدة فهي تتنوع بين الـ stress والأنظمة الغذائية ونقض الفيتامينات وفقر الدم بالإضافة للعوامل الوراثية والعمر وبعض الادوية التي نأخذها.

أما علاج هذا الموضوع فيحتّم علينا بدايةً معرفة السبب لكي نتمكن من علاجه. لذلك تنصح صوايا كل امرأة تعاني من تساقط شعر لاستشارة طبيب الجلد لكي تتمكن من علاجه بالطريقة الصحيحة.

وتحذّر صوايا من بعض الأمور ولا تشجع عليها لأنها تؤذي الشعر، كالكيراتين مثلاً، فهو يغلّف الشعر لفترة زمنية طويلة ليمنع كل ما يغذي الشعر من الدخول اليه، وعندما يخرج من الشعرة يأخذ معه كل الطبقة الخارجية للشعر.

وبالتطرق لمشكلة القشرة التي يعاني منها عدد كبير من الناس أكدت صوايا أن لها عدة مسببات، حيث علينا بداية معرفة سببها اذا كانت بكتيريا أو فطريات أو stress، لكن بالاجمال بالامكان معالجتها بالـ aloe vera، لكن النتيجة تكون مضمونة أكثر باعتماد الشامبو الخاص بمكافحة القشرة. كذلك الأمر بالنسبة للذين لديهم جلدة دهنية، إذ عليهم غسل الرأس يومياً لأنه إذا تُرك الشعر في حالته هذه، فذلك يخنق البصلة ما يسبب تساقط الشعر، أما اذا أردنا حماية أطراف الشعر من الحمام اليومي فبإمكاننا وضع زيت خاص يغلّف الشعر ويحمي أطرافه.

كما شددت على أهمية قصّ الشعر، حيث يجب فعل ذلك كل شهرين أو ثلاثة اذا لم نكن نعاني من أية مشكلة.

وتختم ليال صوايا لتنصح كل امرأة بالاهتمام بشعرها كما تهتم ببشرتها، لما لذلك من أهمية لشكلها وإطلالتها، كما يعطيها النشاط والثقة بالنفس ويشكل جزءاً أساسياً من إشراقها ونجاحها.

يمكنكم متابعة نصائح خبيرة الشعر ليال صوايا عبر حسابها على انستغرام "layalhaircare"

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

«رشوة» ماليّة أوروربيّة جديدة في ملف النزوح... لا بوادر تغيير جديّة ضغوط أميركيّة ــ فرنسيّة على المقاومة... وجبهة لبنان مُرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة ردّ صاروخي لمنع كسر «قواعد الإشتباك»... والدمار في الشمال يُهجّر ربع مليون مُستوطن