اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعرب السيناتور الديمقراطي عن ولاية فيرجينيا، تيم كين، عن قلقه من احتمال تصاعد الصراع بين إسرائيل وحركة "حماس" إلى حرب عالمية.

وقال كين: "يتذكر الناس الصراع الإقليمي خلال الحرب العالمية الأولى. وبعد ذلك انضم مشاركين جدد، وانضم المزيد من المشاركين، ثم المزيد… ثم فجأة بدأت حرب عالمية".

ووفقا للسيناتور، كان عليه أن يجيب على أسئلة يتم طرحها من قبل، بشأن ما إذا كان الوضع في الشرق الأوسط يمكن أن يؤدي إلى صراع عالمي كما دعا  إلى "هدنة إنسانية" في المواجهة لمساعدة السكان المدنيين في غزة مشددا على ضرورة التمييز بين ممثلي حماس والمدنيين. 

وأشار كين لصحيفة "The Hill" إلى أن سكان غزة لهم الحق في الحصول على المساعدات الإنسانية، ويجب على "إسرائيل" تقديمها لإظهار أن الحرب ليست ضد الفلسطينيين وإلا فإن سمعة الدولة اليهودية سوف تتضرر.

ومنذ عملية طوفان الاقصى في السابع من اكتوبر,و إسرائيل تشن حربًا شعواء غير متكافئة تقصف فيها برًا وبحرًا وجوًا كل قطاع غزة، حيث قصفت المدارس والمستشفيات والمساجد، مستخدمة مئات الآلاف من الأطنان من القنابل الكبيرة والأسلحة الفتاكة.

وأسفر القصف عن سقوط أكثر من 10 آلاف شهيد فلسطيني وأكثر من 24 ألف إصابة، فيما أدت المواجهات في الضفة الغربية إلى استشهاد نحو 155 فلسطينيا وإصابة أكثر من 2200 آخرين.


الأكثر قراءة

إستنفار على الحدود الأردنيّة مع فلسطين المحتلّة بعد مقتل 3 «إسرائيلين» نتنياهو: أصدرتُ تعليمات لتغيير الوضع في الشمال أسبوع حاسم لسلامة... والراعي يُحذر من فراغ «مُتعمّد»