اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

واصل مانشستر سيتي الإنكليزي تحقيق الأرقام القياسية تحت قيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا في كافة البطولات المحلية والأوروبية.

وحقق مانشستر سيتي فوزا سهلا على حساب يونغ بويز السويسري، مساء الثلاثاء، بنتيجة (3-0)، خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من مجموعات دوري أبطال أوروبا.

ورفع مان سيتي رصيده إلى 12 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة الثامنة، ليتأهل للدور ثمن النهائي، بعد تحقيق العلامة الكاملة في أول 4 مباريات.

وبحسب ما ذكره الموقع الرسمي لنادي مانشستر سيتي، فإن الفريق السماوي حقق انتصاره رقم 100 في 183 مباراة خاضها بالمسابقات الأوروبية.

وأكد التقرير أن مانشستر سيتي بات ثاني أسرع الفرق الإنكليزية الكبرى تحقيقا لهذا الإنجاز خلف ليفربول الذي قام بذلك خلال 170 مباراة أوروبية.

وتفوق مانشستر سيتي بفارق مباراة واحدة فقط على توتنهام هوتسبير، بينما جاء مانشستر يونايتد في المركز الرابع بـ191 مباراة.

واحتل تشيلسي المركز الخامس بفارق مباراة أقل عن مان يونايتد، فيما جاء خلفه أرسنال بفارق بعيد حيث حقق 100 انتصار خلال 209 مباريات.

وذكر التقرير أن مانشستر سيتي أصبح صاحب أطول سلسلة بدون هزيمة لنادٍ إنكليزي في المسابقات الأوروبية بواقع 18 مباراة متتالية.

وبات السيتي ثالث فريق حامل لقب دوري أبطال أوروبا يحقق الفوز في أول 4 مباريات متتالية بالنسخة التالية، بعد بايرن ميونيخ الألماني مرتين، وريال مدريد الإسباني مرة واحدة.

غوارديولا صاحب الفضل

ويعود الفضل في تحقيق إنجاز الـ100 انتصار في المسابقات الأوروبية إلى المدرب الإسباني بيب غوارديولا، حيث يمتلك أكثر من نصف عدد الانتصارات التي حققها الفريق السماوي تقريبا، بواقع 52 فوزا، وذلك منذ بداية رحلته في 2016.

المدرب التشيلي مانويل بيليغريني جاء خلف المدرب الإسباني بتحقيق 13 انتصارا أوروبيا، ويليه جو ميرسر وربرتو مانشيني بـ11 انتصارا لكل منهما.

كما أدار مارك هيوز 7 انتصارات لمانشستر سيتي في بطولات أوروبا، وتوني بوك 4 أخرى، فيما حقق كيفن كيغان انتصارين فقط.

وبشكل عام، حقق مانشستر سيتي الفوز في 68 مباراة بدوري أبطال أوروبا، و21 بكأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي)، و11 بكأس الكؤوس الأوروبية والتي تُوج بها النادي في نسخة 1969-1970.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟