اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال الدكتور خالد وليد أحمد بن صالح، دكتور الأسنان، إن هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في نمو الأسنان، مثل عدم الانتظام في الترتيب أو تشقق الفك، وهذه المشاكل يمكن تصحيحها باستخدام جهاز تقويم الأسنان أو اللجوء إلى عمليات جراحية لتنظيم وتصحيح الفكين.

وأشار بن صالح، إلى أن تآكل الأسنان يحدث عندما يتعرض السن لتآكل كيميائي أو ميكانيكي زائد، موضحا أن سبب تآكل الأسنان قد يكون تناول الأطعمة الحمضية بكثرة، وكذلك الاحتكاك الزائد بين الأسنان واستخدام فرشاة أسنان غير مناسبة، ويمكن أن يتسبب التآكل في فقدان المينا، زيادة الحساسية وتصدع الأسنان.

وأكد على أهمية الحفاظ على نظافة الفم والأسنان بشكل جيد من خلال اتباع نظام غذائي صحي وتجنب تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والحمضيات بشكل مفرط.

كما نصح دكتور الأسنان، باستخدام فرشاة أسنان ناعمة ومعجون أسنان مخصص، والقيام بتنظيف الأسنان بواسطة خيط أسنان يوميًا للحفاظ على صحة الأسنان واللثة.

وختم الدكتور خالد وليد أحمد بن صالح، نصائحه، بتوجيه نصيحة للأشخاص بأنه يجب زيارة طبيب الأسنان بشكل منتظم لتشخيص وعلاج أي مشاكل مبكرًا، وذلك للحفاظ على صحة الأسنان والوقاية من المشاكل المحتملة في المستقبل.

الأكثر قراءة

إستنفار داخلي ودولي لاستيعاب حادثة الجولان «تل أبيب» تريد توسعة الحرب... لكنها غير قادرة على ذلك! دروز لبنان وسوريا يتصدّون للفتنة «الإسرائيليّة» من بوابة مجدل شمس