اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يتوجه نائب مساعد الرئيس الأميركي ومنسق شؤون الشرق الأوسط وأفريقيا في البيت الأبيض، بريت ماكغورك، في جولة موسعة تشمل  "إسرائيل" والضفة الغربية وعواصم عربية، لبحث إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين لدى حركة "حماس" الفلسطينية.

وجاء في بيان للمتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، أدريان واتسون: "نائب مساعد الرئيس ومنسق شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بريت ماكغورك، غادر، الليلة الماضية، لزيارة بلجيكا و"إسرائيل" والضفة الغربية والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين وقطر والأردن".

وأضافت: "سيكون (ماكغورك) في بروكسل، اليوم (الثلاثاء)، للتحدث مع الحلفاء في الناتو والشركاء في الاتحاد الأوروبي، حول مقاربة منسقة للوضع الحالي في الشرق الأوسط، مع التركيز على زيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة، والضغط الاقتصادي على حماس ، والمطالبة بالإفراج الفوري عن الرهائن بمختلف جنسياتهم لدى حماس".

وفي وقت سابق، أفاد مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، يوم الأحد الماضي، بأن "الولايات المتحدة تعارض إعادة احتلال "إسرائيل" لقطاع غزة، أو تهجير السكان الفلسطينيين منه، أو تقليص مساحة القطاع". 

الأكثر قراءة

إستنفار على الحدود الأردنيّة مع فلسطين المحتلّة بعد مقتل 3 «إسرائيلين» نتنياهو: أصدرتُ تعليمات لتغيير الوضع في الشمال أسبوع حاسم لسلامة... والراعي يُحذر من فراغ «مُتعمّد»