اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشف مصدر يمني مطلع أن المبعوثين الأميركي تيم ليندركينغ والأممي هانس غروندبرغ لليمن، من المفترض وصولهما، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة السعودية الرياض.

وقال: "سبق ذلك وصول أعضاء مجلس الرئاسة اليمني إلى الرياض بالأمس، حيث يدور الحديث عن تسوية قريبة لإنهاء الحرب مع أنصار الله".

وأكد المصدر لوكالة "سبوتنيك" أن "هناك توافقات تجري حول الملفات الإنسانية والرواتب وفتح الطرقات وفك الحصار وغيرها من الوسائل المفروضة أمميا منذ سنوات".

كما أشار إلى أن "الاجتماع المرتقب قد يشمل على قرار بمخاطبة مجلس الأمن بانتهاء مهمة التحالف العربي الذي تقوده السعودية في الحرب على أنصار الله في اليمن".

ويشهد اليمن تهدئة هشة منذ إعلان الأمم المتحدة، عدم توصل الحكومة اليمنية وجماعة "أنصار الله" إلى اتفاق لتمديد وتوسيع الهدنة، التي استمرت لمدة 6 أشهر.

ويعاني اليمن، للعام التاسع تواليا، صراعا مستمرا على السلطة بين الحكومة المعترف بها دوليا وجماعة "أنصار الله"، انعكست تداعياته على مختلف النواحي، إذ تسبب في أزمة إنسانية تصفها الأمم المتحدة بالأسوأ على مستوى العالم. 

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

مقايضة اوروبية للبنان في ملف النزوح: مليار يورو مقابل دور «الشرطي»؟ بلينكن يتأكد ان حرب غزة مرتبطة بحرب الشمال: اما صفقة مع حماس او حرب شاملة عصابة «التيك توك» جريمة منظمة… المتورطون 30 والضحايا عشرات القاصرين!