اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشفت الصين عن إطلاق "أسرع شبكة إنترنت في العالم"، مدعية أنها تستطيع نقل البيانات بسرعة 1.2 تيرابايت في الثانية. ووفقًا لصحيفة ساوث تشاينا مورنينغ بوست، فإن هذه السرعة، أسرع بعشر مرات من معظم طرق الإنترنت الحالية. والجدير بالذكر أن المشروع عبارة عن تعاون بين جامعة تسينغهوا وتشاينا موبايل وهواوي تكنولوجيز وشركة سيرنت.

تمتد الشبكة على مسافة تزيد عن 3000 كيلومتر، وتربط بكين ووهان وقوانغتشو من خلال نظام واسع النطاق من كابلات الألياف البصرية، كما أنها تتمتع بالقدرة على نقل البيانات بسرعة مذهلة تبلغ 1.2 تيرابايت في الثانية الواحدة. في الوقت الذي تعمل فيه معظم شبكات الإنترنت في العالم بسرعة 100 جيجابت في الثانية فقط.

ومن الجدير بالذكر أن اتصال بكين ووهان وقوانغتشو هو جزء من البنية التحتية لتكنولوجيا الإنترنت المستقبلية في الصين، وهي مبادرة استمرت عقدًا من الزمن. وبالرغم من أنه تم تفعيل الشبكة في يوليو، لكن تم إطلاقها رسميًا يوم الاثنين، وقد تجاوزت الشبكة جميع الاختبارات التشغيلية وأُعلن عن أن أداءها موثوقًا.

ولفهم مدى السرعة المذهلة لشبكة الإنترنت الجديدة، أوضح وانغ لي، نائب رئيس شركة هواوي تكنولوجيز، أنها "قادرة على نقل بيانات تعادل 150 فيلمًا عالي الدقة في ثانية واحدة فقط".

الأكثر قراءة

جنبلاط لـ "الثنائي الشيعي" ": جيبوا باسيل وخذوا فرنجية"... رئاسة بري لجلسات الحوار خط أحمر ... الرئاسة بعيدة ... وصيف ساخن ومفتوح