اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن الناطق الرسمي باسم الجيش الأردني أن سبعة من كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزة جرحوا على مدخل قسم الطوارئ في المستشفى، خلال محاولتهم إسعاف مواطنين فلسطينيين كانوا أصيبوا خلال قصف "إسرائيلي" ونقلوا إليها.

وقال المصدر إن إصابات أعضاء الطاقم بين طفيفة ومستقرة، ويقدم زملاؤهم العناية اللازمة لهم ولعدد من الأشقاء الفلسطينيين، وفق ما نقلت وسائل إعلام رسمية.

وأضاف أن الجيش الأردني بدأ تحقيقًا رسميًا للوقوف على تفاصيل ما حدث، مؤكدًا مسؤولية "إسرائيل" في توفير الحماية اللازمة للمستشفى وكوادره.

كذلك أشار إلى أن المستشفى سيستمر بأداء واجبه الإنساني.

ويذكر أن الجيش الأردني أعلن الأحد الماضي، إنزال مساعدات طبية عاجلة للمستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة للمرة الثانية بواسطة مظلات.

وأكد أن المستشفى مستمر في عمله "رغم ما يعانيه من أوضاع صعبة نتيجة للقصف "الإسرائيلي" المتواصل على القطاع".

وتقصف "إسرائيل" غزة جوًا وبحرًا وبرًا منذ أن اخترق مسلحون من حماس السياج الحدودي للقطاع في السابع من تشرين الأول، ونفذوا هجومًا قالت "إسرائيل" إنه أسفر عن مقتل 1200 شخص،  في أحدث حصيلة، واحتجاز نحو 240 آخرين.

ويقول مسؤولون فلسطينيون إن أكثر من 11 ألف شخص قتلوا في غزة منذ أن بدأت "إسرائيل" حملتها العسكرية، وإن مستشفيات غزة تواجه صعوبات تتمثل في نفاد الإمدادات الطبية والمياه النظيفة والوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء.

الأكثر قراءة

بطة عرجاء لتسوية عرجاء