اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ندد حزب الله بقصف العدو لمدرسة الفاخورة التابعة للأونروا، والذي أوقع نحو مئتي شهيد وأعدادًا من الجرحى. 

وقال الحزب إنها "مجزرة مروعة ارتكبتها العصابات الصهيونية ضد المدنيين في مدرسة الفاخورة وذهب ضحيتها مئات الشهداء والجرحى وسبقتها مجزرة في مدرسة تل الزعتر وأعقبتها مجزرة في مدرسة أبو حسين، وفي كل ساعة مجزرة جديدة تستهدف النازحين اللاجئين لمدارس وأماكن ترعاها المنظمات الدولية". 

تابع أنه من العار أن تبقى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي "وكل صاحب ضمير أو قلب حي في هذا العالم متفرجًا على هذه الجرائم المروّعة والمجازر المهولة وجماجم الأطفال المسحوقة وأسرّة المرضى الملقاة في الطرقات والجثث المتحللة بين الأحياء".

وأضاف أن "المجازر وما سبقها منذ بدء العدوان الصهيوني الحاقد على غزة من مئات المجازر اليومية وما سيليها هي استمرار لسياسة القتل وسفك الدماء التي يمارسها هذا الكيان الغاصب منذ نشأته، بتغطية وتواطؤ وشراكة كاملة من الولايات المتحدة الأميركية وحلفائها الغربيين".

وقال "الحزب" أن "استباحة العدو لكل المرافق الانسانية في قطاع غزة وخصوصًا المستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس والمجازر الجماعية المتنقلة واستهداف المدنيين في الأماكن والمناطق التي ترعاها الأمم المتحدة والمنظات الدولية هي جرائم حرب لا تغتفر، وتستدعي أوسع ادانة عالمية وأممية".

وأكد على وقوف المقاومة اللبنانية  ودعمها المطلق للشعب الفلسطيني المظلوم والمقاوم بكل الوسائل لوقف العدوان و"حضورنا الجهادي وقتالنا للعدو في جبهة الجنوب واحد من تعبيرات التضامن العملي معه بالقول والفعل الميداني وكلنا ثقة أن الشعب الفلسطيني بصبره ومقاومته الباسلة سيخرج منتصراً".

الأكثر قراءة

إستنفار على الحدود الأردنيّة مع فلسطين المحتلّة بعد مقتل 3 «إسرائيلين» نتنياهو: أصدرتُ تعليمات لتغيير الوضع في الشمال أسبوع حاسم لسلامة... والراعي يُحذر من فراغ «مُتعمّد»