اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

نظم نادي روتاري زحلة كابيتول ، حركة شباب الشرق ، نادي روتاراكت زحلة كابيتول ، وجمعية رسالة المرأة الخيرية ندوة حول داء السكري القتها اخصائية التغذية ريم حنا وذلك تحت عنوان " السكري داء والالتزام دواء " في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة. تخللها فحص مجاني لمنسوب السكري وكتلة العضل ونسبة الدهن في الجسم وشارك فيها حشد من رؤساء الاندية والجمعيات والأهل والأصدقاء .

بداية تحدث رئيس حركة شباب الشرق الإعلامي طوني ابونعوم بإسم المنظمين مرحبا بالحضور مشيرا الى أن أعداد مرضى السكري يزداد بوتيرة مرتفعة حول العالم وخاصة في البلدان ذات الدخل المحدود وهو يعد أحد الأسباب الرئيسية للعمى، الفشل الكلوي، النوبة القلبية والسكتة الدماغية. مشيرا الى اننا اليوم سنعالج كل هذه النقاط مع اخصائية التغذية ريم حنا المتخصصة بالتغذية السريرية، والامراض المزمنة وهي أخصائية معتمدة في العديد من المستشفيات والمراكز الطبية.

بدورها تحدثت اخصائية التغذية ريم حنا مشيرة الى الاسباب التي تؤدي للإصابة بالسكري موضحة بعض النقاط والمفاهيم الخاطئة لدى الناس حول طرق العلاج، وانواع الطعام التي يتناولونها. موضحة الطرق والأساليب الأفضل للوقاية مشددة على ضرورة اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة أقله مدة نصف ساعة يوميا، مشددة على أهمية الوعي والإرادة لمواجهة تفاقم هذا الداء ومنع المريض من الوصول إلى درجات متقدمة منه.


الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

سيجورنيه يُحذر: من دون رئيس لا مكان للبنان على طاولة المفاوضات الورقة الفرنسيّة لـ«اليوم التالي» قيد الإعداد حماس تؤكد: لا اتفاق من دون وقف نهائي لإطلاق النار!