اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استقبل رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي في السرايا الحكومية، المدير الاقليمي للبنك الدولي في الشرق الأوسط جان كريستوف كاريه، وتم البحث في المشاريع المطروحة للتمويل من قبل البنك، ووضعه في صورة التقرير الجاري اعداده لاصداره نهاية العام، بشأن مشاريع البنك الدولي في لبنان.

ورحب كاريه بـ"تبني الحكومة اللبنانية الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية التي يهتم البنك الدولي بدعمها وتنفيذها".

واستقبل ميقاتي سفير هنغاريا في لبنان فيرنز تشيلاغ، في حضور مستشاري ميقاتي السفير بطرس عساكر وزياد ميقاتي، وتم البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما التقى النائب فريد الخازن الذي قال: "لقد رفعوا منذ فترة سنة ونصف السنة تقريبا دعاوى جزائية بالجملة على نحو تسعين في المئة من موظفي الدوائر العقارية في جبل لبنان، وهنا اسأل، لماذا في جبل لبنان فقط؟ لا جواب. لماذا أقيمت هذه الدعاوى وتحركت الأجهزة الأمنية والنيابات العامة واصدرت مذكرات توقيف وجاهية وغيابية بحق الموظفين، وأدى هذا الأمر إلى إقفال الدوائر؟ ما هو السبب وما هي الخلفيات، ومن يريد أن يدمر البلد والاقتصاد الوطني بهذا الشكل ويدمر أيضا جباية الضرائب؟".

وإستقبل ميقاتي وفدا من جمعية "لقاء التوازن الوطني" الذي وزع بعد اللقاء بيانا جاء فيه: " شدد الوفد على أهمية الحفاظ على فاعلية القيادة في الجيش والحفاظ على تماسك المؤسسة العسكرية.  واستنكر المجازر الصهيونية اليومية ضد الشعب الفلسطيني، وحرب الابادة ضد البشر والحجر في قطاع غزة، ودان ايضا الاعتداءات الإسرائيلية المتمادية على المدنيين والقرى الآمنة في الجنوب، وطالب الدولة بأن تتحمل مسؤولياتها تجاه أهلنا في المناطق الحدودية، ومناشدة الجميع عدم اقحام لبنان في حرب غزة لخطورة الأوضاع المتداعية في البلاد".


الأكثر قراءة

واشنطن تريد رئيسا بين تموز وايلول وكلمة السر بين بري وهوكشتاين جلسة «النازحين»: العبرة بالتنفيذ وتجاهل الهبة وتوصية من 9 نقاط مفاوضات القاهرة فشلت والمقاومة تدك القواعد العسكرية بعشرات الصواريخ