اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

علّق الرئيس الأميركي الأسبق دونالد ترامب على صفقة تبادل الأسرى بين "إسرائيل" وحركة "حماس"، منتقدا "عدم شمولها حتى الآن، أيّ مواطن أميركي محتجز في قطاع غزّة".

وقال في منشور كتبه على منصة "تروث سوشيل": "هل لاحظ أحدكم أنّ "حماس" أعادت أشخاصاً من دول أخرى، لكنّها لم تُعِد حتى الآن ولو رهينة أميركية واحدة؟"

وهاجم ترامب في منشوره الرئيس الأميركي جو بايدن، وقال: "يوجد سبب واحد فقط لذلك (عدم إطلاق سراح الأميركيين)، إذ لا احترام لدولتنا ولا لقيادتنا... هذا أمر محزن جدّاً وفترة مظلمة في الولايات المتحدة".

وكان بايدن قد صرّح، في وقت سابق، بأنّه يأمل بأن يتم الإفراج عن محتجزين يحملون الجنسية الأميركية لدى "حماس" في المستقبل القريب، لكنه قال إنّه "لا يعلم" متى سيحدث ذلك على وجه التحديد.

وأتمّت "حماس" و"إسرائيل" الدفعة الثانية من تبادل الرهائن "الإسرائيليين" وعدد من الأجانب، بينهم تايلانديّون، والمعتقلين الفلسطينيين ليل السبت الأحد، فيما تتّجه الأنظار اليوم غلى استكمال المرحلة الثالثة من الاتفاق.

الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!