اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

طالب أكثر من ألف متظاهر في مدينة نيويورك بوقف إطلاق النار في غزة خلال احتجاج نظمته منظمة "الصوت اليهودي من أجل السلام"، كما تظاهر الآلاف من سكان برشلونة الإسبانية مُطالبين بإنهاء العدوان "الإسرائيلي" على القطاع.

وقد أغلقت مجموعة من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين جوانب جسر مانهاتن في نيويورك لمدة 4 ساعات تقريبًا أمس الأحد، وفقًا لتصريحات الشرطة.

وأفادت الشرطة بأن المتظاهرين اندفعوا إلى المنطقة نحو الساعة 1:45 ظهرًا (18:45 بتوقيت غرينتش) في أحد أكثر أيام السفر ازدحامًا خلال العام.

وطالب أكثر من ألف متظاهر بوقف إطلاق النار في غزة خلال المظاهرة التي نظمتها منظمة "الصوت اليهودي من أجل السلام"، التي تصف نفسها بأنها مناهضة للصهيونية.

وجلس المتظاهرون على الطريق من جهة مدينة مانهاتن المؤدية إلى الجسر، حيث علقوا لافتة ضخمة تحمل عبارة "دعوا غزة تعيش" على قوس الجرانيت الشهير، وفقًا لما ظهر في مقطع فيديو نشر على منصة "إكس".

وأعادت الشرطة فتح الجسر أمام حركة المرور في نحو الساعة 5:40 مساء بالتوقيت المحلي، ولم يوضح حتى الآن ما إذا كانت هناك حالات اعتقال أم لا.

وفي السياق ذاته، تظاهر الآلاف من سكان برشلونة، مُطالبين بوقف إطلاق النار في غزة وتوفير الحماية للفلسطينيين في ظل استمرار العدوان "الإسرائيلي".

وتزامنت هذه المظاهرات مع قرار من بلدية برشلونة بتجميد علاقاتها مع "إسرائيل" وإلغاء قرار التوأمة مع بلدية تل أبيب.

ويُشار أيضًا إلى أن الحكومة المركزية في مدريد قد طالبت المجتمع الدولي بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وتشهد مناطق مختلفة حول العالم عدة احتجاجات تنديدًا بالعدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة، الذي بدأ في 7 تشرين الأول الماضي، وأدى حتى الآن لسقوط نحو 15 ألف شهيدًا فلسطينيًا معظمهم من النساء والأطفال.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»