اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

نفذت القوات "الإسرائيلية" حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية، اليوم الاثنين، واعتقلت عددًا من الأشخاص، بينهم 26 شخصًا من بلدة بني نعيم شرق الخليل.

ونشر إعلام فلسطيني أسماء 26 شخصًا قالت إنهم الذين عُرف حتى الآن أن القوات "الإسرائيلية" اعتقلتهم في حملة المداهمات في بني نعيم، مشيرة أيضًا إلى أن القوات اعتقلت أسيرًا محررًا يدعى زاهي الكوسا من حي الضاحية العليا بنابلس.

وفي وقت سابق من اليوم الإثنين، أفاد التلفزيون الفلسطيني بأن قوات خاصة "إسرائيلية" اقتحمت مخيم الجلزون بمدينة رام الله في الضفة الغربية، واحتجزت شابًا ونفذت اقتحامًا آخر لمخيم عقبة جبر بمدينة أريحا.

من جهته تحدث تلفزيون "الأقصى" عن سماع صوت إطلاق نار كثيف في مخيم الجلزون.

كما تحدث التلفزيون عن سماع دوي انفجار في مخيم عقبة جبر، تزامنًا مع حصار أحد المنازل. وقال إن تعزيزات عسكرية برفقة جرافة اتجهت إلى المخيم.

من جهتها تحدثت شبكة "قدس" عن اشتباك مسلح بين فلسطينيين والقوات "الإسرائيلية" في مخيم عقبة.

وأشار التلفزيون الفلسطيني إلى "إصابة خطيرة" برصاص القوات "الإسرائيلية" خلال المواجهات في مخيم عقبة جبر، قائلًا إن القوات منعت سيارات الإسعاف من الوصول إليها.

من جهة أخرى، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن القوات "الإسرائيلية" اعتقلت فجر اليوم مواطنًا بعد مداهمة منزله في مخيم العروب شمال الخليل. ونقلت عن مصادر محلية أن القوات انتشرت في أزقة المخيم وفتشت منزل المواطن قبل اعتقاله.

وفي وقت لاحق، ذكرت شبكة "قدس" أن القوات "الإسرائيلية" اقتحمت مدينة بيت لحم وبلدة بيتونيا في الضفة الغربية.

وذكرت أن قوات "إسرائيلية" اقتحمت بلدة جبع جنوب جنين، مشيرة إلى سماع أصوات إطلاق نار وانفجار. وقالت إن عبوة شديدة الانفجار ألقيت باتجاه القوات "الإسرائيلية".

وقالت إن القوات "الإسرائيلية" الخاصة اعتقلت أيضًا شابًا بعد محاصرة منزله في قرية طلوزة شرق نابلس.

كما اقتحمت القوات "الإسرائيلية" مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، وفقًا لما ذكره التلفزيون الفلسطيني الذي قال إن جرافة مرافقة للقوات أجرت "أعمال تخريب" في أحد شوارع المخيم.

بدورها أشارت قناة "الأقصى" إلى أن القوات اقتحمت محيط مخيم عسكر شرق نابلس.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

اكثر من حجمه