اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استشهد طفلان فلسطينيان قنصًا، اليوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال في جنين شمالي الضفة الغربية، خلال عملية اقتحام جديدة شهدت اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية، في حين تحدث جيش الاحتلال عن اغتيال قائدين في كتيبة جنين.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الطفلين الشهيدين هما آدم سامر الغول (8 أعوام) وباسل سليمان أبو الوفا (15 عامًا).

وأظهرت مقاطع مصورة لحظة قنص جنود الاحتلال الطفلين في محيط مخيم جنين.

وبيّن مقطع مصور تعرض أحد الطفلين الشهيدين لإطلاق نار خلال وجوده أمام منزل عائلته في شارع البساتين بالمخيم.

كما بيّنت صور التقطتها كاميرات مراقبة تعرض الطفل الآخر لإطلاق نار خلال وجوده في الشارع نفسه.

وقال مسؤول الهلال الأحمر الفلسطيني في جنين محمود السعدي لوكالة الصحافة الفرنسية إن الطفلين كانا يلعبان بمحاذاة منزلهما.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين ومحيط مخيمها في وقت مبكر اليوم الأربعاء، في إطار سلسلة من الاقتحامات المتصاعدة بالضفة الغربية منذ إطلاق المقاومة معركة طوفان الأقصى في السابع من  تشرين الأول الماضي.

وحاصرت القوات المتوغلة مستشفيات في جنين وأعاقت وصول سيارات الإسعاف إلى المصابين، وأعلنت المدينة منطقة عسكرية مغلقة، وأفادت "الجزيرة" بتفجير الاحتلال منزلين على الأقل في حيّ الدمج بالمخيم بعد إخلائهما من ساكنيهما.

وقال مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر لـ"الجزيرة" إن قوات الاحتلال تمركزت في ساحات المستشفى والمناطق القريبة وأعاقت وصول سيارات الإسعاف إلى المستشفى.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين المقاومة وجيش الإحتلال، وقالت سرايا القدس (الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي) إن عناصرها في كتيبة جنين خاضوا مواجهات لساعات طويلة مع قوات الاحتلال وكبدوها خسائر كبيرة.

وأضافت سرايا القدس، في بيان، أن مقاتليها نفذوا كمائن وحققوا إصابات مؤكدة في صفوف العدو.

في المقابل، قال جيش العدو وجهاز "الشاباك"، في بيان مشترك، إنه تم اغتيال قائدين بارزين في مخيم جنين، هما محمد الزبيدي قائد كتيبة جنين الزبيدي ورفيقه حسام حنون، بعد محاصرتهما في منزل وإطلاق النار عليهما.

من جهتها، أفادت وكالة الأناضول للأنباء بأن جيش الإحتلال انسحب عصر اليوم من مدينة جنين بعد عملية عسكرية استمرت نحو 18 ساعة.

في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال 35 فلسطينيًا خلال الساعات الماضية في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطينيين، في بيان مشترك، أن من بين المعتقلين طفلًا، لترتفع حصيلة الاعتقالات إلى أكثر من 3300 فلسطيني منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وأضاف البيان أن قوات الاحتلال تواصل اقتحامها لمخيم جنين وتنفذ عمليات تحقيق ميداني مع عشرات المواطنين، وتدهم منازلهم وتنفذ عمليات تخريب وتدمير واسعة في المخيم.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

سيجورنيه يُحذر: من دون رئيس لا مكان للبنان على طاولة المفاوضات الورقة الفرنسيّة لـ«اليوم التالي» قيد الإعداد حماس تؤكد: لا اتفاق من دون وقف نهائي لإطلاق النار!