اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أفادت وسائل إعلام نقلا عن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، اليوم الأربعاء، بأن الولايات المتحدة الأميركية، نفذت 4 ضربات لجماعات مرتبطة إيران، خلال الأيام الأخيرة، أدت لمقتل 15 شخصا.

وقال المسؤول في البنتاغون: "وجّهنا 4 ضربات ضد جماعات إيرانية في المنطقة، وقضينا على 15 شخصا في الآونة الأخيرة، وقد لا نقف عند هذا الحد".

وحذّر المسؤول الأميركي من عواقب أي تصرف، قائلا: "نحذر من أي سوء حسابات قد يؤدي إلى انزلاق عسكري في المنطقة ونحن لا نرغب بذلك".

وأكّد المسؤول، في حديث لـ"سكاي نيوز عربية"، بالقول: "واشنطن تحتفظ بحق الرد والدفاع عن النفس ضد أي نشاط إيراني بما فيه جماعة الحوثيين في اليمن"، مضيفا: "لا نعرف وجهة الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون والتحقيق جار لمعرفة ما إذا كان مسيرة مفخخة".

وأشار المسؤول الأميركي إلى أن "سفينة حربية أميركية اعترضت صاروخا أطلقه الحوثيون من داخل اليمن مقابل البحر الأحمر".

وأفادت وسائل إعلام غربية، في مقال منشور، نقلا عن مسؤول أميركي، اليوم الأربعاء، بإسقاط طائرة مسيرة أطلقتها جماعة "أنصار الله" من اليمن، بواسطة سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية، كانت تبحر بالقرب من مضيق باب المندب.

وأوضح المقال أن "المدمرة البحرية "يو إس إس كارني" اعتبرت أن الطائرة المسيرة تشكل تهديدا وأسقطتها فوق المياه في جنوب البحر الأحمر، بينما كانت السفينة تتحرك نحو المضيق".

الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟