اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء "الإسرائيلي"، إنه حصل على تفويض من المواطنين الإسرائيليين بقيادة بلاده  وفقا لقناة 13 "الاسرائيلية" ولا يعمل بحسب استطلاعات الرأي. واضاف نتنياهو أن بلاده ضغطت على الوسطاء لتحسين إطار اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة مع حماس، ونجحت في ذلك إلى حد كبير، مشددا على أن الحركة خرقت الاتفاق وهذا الضغط سيزداد عليها.

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي أن قواته العسكرية ستواصل الحرب، ولدى "إسرائيل" 3 أهداف تتمثل في القضاء على حماس وإعادة المختطفين وضمان ألا تشكل عزة تهديدا من جديد.

في الوقت نفسه تتصاعد المطالبات بإقالة نتنياهو والجديد جاء من رئيس الوزراء "الإسرائيلي" السابق إيهود أولمرت الذي وجه انتقادات لاستراتيجية "إسرائيل" الحالية تجاه غزة، قائلا إن بلاده "ترفض إبلاغ العالم بما تتصوره للقطاع بعد الحرب"، داعيا رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو إلى الاستقالة.

وحذر أولمرت من التهديد والتفاخر بالقيادة السياسية الحالية، والزعم أن لدى "إسرائيل" الكثير من الوقت، فهذا ليس له أساس من الصحة فالوقت محدود جدا لدى"إسرائيل"، على حد تعبيره.

وأضاف أولمرت: "ما يمكن أن يمنح "إسرائيل" بعض الوقت والصبر من جانب المجتمع الدولي، هو أولا التوضيح أنه في نهاية العملية العسكرية، فإن" إسرائيل" ستنسحب من غزة عندما تهزم حماس". 

الأكثر قراءة

الكمّاشة المالية الدولية تحاصر لبنان... ماذا ينتظر البلاد؟ هل يتمّ الإفراج عن سلامة غداً؟