اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يستمر تأثير المنخفض الجوي على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء اليوم الخميس ومن المتوقع أن يتأثر لبنان بمنخفض جوي اّخر مصحوب بكتل هوائية باردة نسبيًا اعتبارًا من مساء غد الجمعة حتى مساء السبت حيث ينحسر ويستقر الطقس تدريجيًا.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر كانون الأول في بيروت بين ١٣ و٢١ درجة، طرابلس بين ١٠ و١٩ درجة، وفي زحلة بين ٤ و١٤ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس:

غائم اجمالًا مع ضباب على المرتفعات دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا فترة قبل الظهر يرافقها برق ورعد ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج اعتبارًا من ارتفاع ٢٢٠٠ متر وما فوق، تخف حدة الأمطار اعتبارًا من المساء وتنحسر تدريجاً خلال الليل.

الجمعة:

غائم جزئيًا الى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة كما يتكون الضباب على المرتفعات ، يتحول تدريجيًا اعتبارًا من المساء الى غائم مع تساقط أمطار والتي تصبح شاملة وتشتدّ غزارتها ليلًا مع حدوث عواصف رعدية ورياح ناشطة تصل سرعتها لحدود الـ٦٠ كلم/ساعة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ٢٢٠٠ متر وما فوق.

السبت:

غائم الى غائم جزئيًا مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا فترة قبل الظهر مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تصل سرعتها لحدود الـ٦٠ كلم/ساعة في المناطق الشمالية كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٩٠٠ متر وما فوق، يتحسن الطقس ويستقر تدريجيًا اعتبارًا من المساء.

الأحد:

غائم جزئيًا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بدرجات الحرارة.نحذر من تشكل الجليد على الطرقات التي تعلو ٢٠٠٠م خلال الليل .

الرياح السطحية: جنوبية غربية ، سرعتها بين ١٥و٤٠كم/س.

الانقشاع: متوسط على الساحل سيء اجمالاً على المرتفعات بسبب الضباب وغزارة الامطار.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٦٠و٨٥ %

حال البحر: مائج.

حرارة سطح الماء: ٢٣°م.

الضغط الجوي: ١٠١٧ HPA

أي ما يعادل: ٧٦٣ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس: ٠٦:٢٩ ص

ساعة غروب الشمس: ١٦:٢٩ م