اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

لم يكن أحد يتخيل أو يصدق قبل بداية الموسم الحالي أن يتوج هاري ماغواير مدافع مانشستر يونايتد وقائده السابق بإحدى الجوائز الفردية.

ماغواير قبل بداية الموسم، كان قريبا من مغادرة صفوف مانشستر يونايتد صوب وست هام، بعد خروجه من الحسابات الأساسية لمدرب الفريق، الهولندي إيريك تين هاغ، فضلا عن قيامه بتجريد اللاعب من شارة قيادة اليونايتد.

وعانى ماغواير من انتقادات جماهير مانشستر يونايتد بل وسخرية أنصار المنافسين، لكن يبدو أن ذلك كان بمثابة عامل إيجابي لتغيير كل ذلك.

وبالفعل، تبدل الوضع خلال شهر تشرين الثاني الماضي، وقاتل ماغواير، بل وقدم مستويات رائعة حين شارك بشكل أساسي، ليحقق جائزة استثنائية.

وفاز ماغواير بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي عن شهر تشرين الثاني، بعدما خاض 3 مباريات، أسهم خلالها في خروج مانشستر يونايتد بشباك نظيفة إلى جانب تحقيقه 3 انتصارات.

وبات ماغواير المدافع رقم 15 في تاريخ البريميرليغ الذي يحقق جائزة الأفضل في الشهر، بحسب رابطة المسابقة.

فضلا عن ذلك، فإن ماغواير هو أول مدافع يتوج بهذه الجائزة منذ الكاميروني جويل ماتيب لاعب ليفربول في شباط 2022.

ماغواير أصبح أيضا أول مدافع لمانشستر يونايتد يتوج بجائزة لاعب الشهر في البريميرليغ منذ نيمانيا فيديتش في كانون الثاني 2009

يذكر أن ماغواير توج بهذه الجائزة بعد منافسة مع البلجيكي جيريمي دوكو لاعب مانشستر سيتي والإنكليزي أنتوني جوردون مهاجم نيوكاسل ورحيم سترلينغ جناح تشيلسي وتوماس كامينسكي حارس لوتون تاون.

جدير بالذكر أن مانشستر يونايتد سيطر على جوائز تشرين الثاني، حيث فاز الهولندي إيريك تين هاغ بجائزة أفضل مدرب والأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو بجائزة أفضل هدف بعد مقصيته ضد إيفرتون.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟