اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب حسم الأنصار قمته التقليدية مع النجمة، وفاز عليه بسهولة (5-1)، في المباراة التي جرت اليوم الجمعة على ملعب مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونيه، من دون جمهور، ضمن المرحلة الـ 11 من بطولة لبنان في كرة القدم.

وهي الخسارة الأولى التي يتكبدها النجمة هذا الموسم، ليفشل في استعادة الصدارة التي كان انتزعها العهد الخميس بفوزه على الشباب الغازية بخماسية نظيفة (5-0).

وبات العهد في الصدارة برصيد 28 نقطة، بفارق 3 نقاط عن النجمة، بيد أن الأخير يملك مباراة مؤجلة مع الأهلي النبطية، ويكفيه الفوز فيها لكي يستعيد الصدارة بفارق المواجهات المباشرة مع العهد.

وكان النجمة حقق 8 انتصارات هذا الموسم، الأول على الصفاء (3-0)، والثاني على العهد (2-1)، والثالث على التضامن صور (3-0)، والرابع على البرج (3-1)، والخامس على الشباب الغازية (4-0)، والسادس على طرابلس الرياضي (2-1)، والسابع على الحكمة (2-1)، والثامن على شباب الساحل (3-1)، مقابل تعادل وحيد مع الراسينغ (1-1).

في المقابل، حقق الأنصار انتصاره الخامس هذا الموسم، بعد الأول على الحكمة (2-1)، والثاني على طرابلس الرياضي (2-1)، والثالث على التضامن صور (1-0)، والرابع على الشباب الغازية (2-0)، مقابل 5 تعادلات مع الأهلي النبطية (2-2)، وشباب الساحل (1-1)، والصفاء (2-2)، والعهد (1-1)، والراسينغ (2-2)، وخسارة واحدة أمام البرج (0-2)، فرفع رصيده الى 20 نقطة في المركز الرابع.

واستحق الأنصار الفوز، لأنه لعب بتنظيم لافت، ونجح في انهاء الشوط الأول بهدفين نظيفين الأول للحاج مالك تال في الدقيقة 15 من تسديدة أرضية زاحفة على يسار الحارس النجماوي علي السبع، بعد تمريرة من علي الحاج، والثاني لمحمد حبوس في الدقيقة 28 بتسديدة قوية من داخل المربع على يمين الحارس السبع.

وشهد الشوط الأول فرصة نجماوية خطرة جداً، حسمها الحاج مالك بابعاد الكرة من على خط المرمى، بعدما أخفق الحارس نزيه اسعد في التصدي لها.

وفي الشوط الثاني نجح الأوكراني دبما في تقليص الفارق الى (1-2) في الدقيقة 63، فظن الجميع بأن النجمة في طريقه للعودة الى أجواء اللقاء. بيد أن الواقع جاء معاكساً إذ توالت الأهداف الأنصارية وسط انهيار نجماوي تام، فسجل الحاج مالك الهدف الثالث من ضربة جزاء في الدقيقة 67، ومحمد المصري الهدف الرابع في الدقيقة 71، ونصار نصار الهدف الخامس في الدقيقة 74.

وعلى ملعب الصفاء في وطى المصيطبة، فاز البرج على التضامن صور (1-0) سجله أحمد الصالح في الدقيقة 35.

وهو الانتصار السادس للبرج هذا الموسم، بعد الأول على طرابلس الرياضي (1-0)، والثاني على الشباب الغازية (4-0)، والثالث على الحكمة (3-1)، والرابع على شباب الساحل (2-1)، والخامس على الأنصار (2-0)، مقابل 3 تعادلات مع الراسينغ (1-1)، والأهلي النبطية (1-1)، والصفاء (1-1)، وخسارتين أمام النجمة (1-3)، والعهد (0-3)، فرفع رصيده الى 21 نقطة في المركز الثالث.

من جهته، لقي التضامن صور خسارته الثامنة، بعد الأولى أمام الراسينغ (1-2)، والثانية أمام النجمة (0-3)، والثالثة أمام الحكمة (0-1)، والرابعة أمام الأنصار (0-1)، والخامسة أمام الصفاء (1-4)، والسادسة أمام العهد (0-1)، والسابعة أمام طرابلس الرياضي (0-2)، مقابل انتصار وحيد على الشباب الغازية (2-0)، وتعادلين مع الأهلي النبطية (1-1)، وشباب الساحل (0-0)، فتجمد رصيده عند 5 نقاط في المركز العاشر.


الأكثر قراءة

طوفان الأجيال في أميركا