اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعدمت قوات الاحتلال شابا فلسطينيا في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، بعد اقتحام منزله ببلدة دورا واعتقال أخيه، كما اقتحم الاحتلال نابلس، مما أدى لوقوع اشتباكات، وسط مواصلته حملة الاعتقالات.

وأكدت عائلة الشهيد أن قوات الاحتلال اقتحمت المنزل ودمرت محتوياته واعتدت بالضرب وأطلقت الرصاص الحي داخل المنزل، مما أدى لإصابة نجلها.

وأضافت أن قوات الاحتلال منعت أحدا من الاقتراب منه وتقديم العلاج له، قبل أن تعتقله وهو ينزف، كما اعتقلت شقيقه، مشيرة إلى أن الجنود استولوا على مركبتين وسرقوا مبلغا ماليا وشيكات، قبل أن ينسحبوا من المنزل.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شاب اليوم كان قد أصيب أمس الجمعة باقتحام قوات الاحتلال لمخيم الفارعة شمالي الضفة الغربية، مما يرفع عدد شهداء اقتحام المخيم إلى 7.

وبذلك ارتفع عدد الشهداء بالضفة منذ 7 تشرين الأول الماضي خلال موجة المداهمات التي تشنها إسرائيل إلى 274 شهيدا.

اشتباكات

من جهته، أفيد عن وقوع اشتباكات بين فلسطينيين وقوات إسرائيلية قرب قرية مركا وبلدة قباطية جنوب غرب جنين بعد اقتحام الجنود للمدينة، مضيفا أن الاحتلال دفع بتعزيزات إلى المدينة.

وأضافت المعلومات أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة سلفيت وبلدة الخضر غرب بيت لحم، في حين ذكرت مصادر فلسطينية أن شابا أصيب بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال قرية المزرعة الغربية شمال رام الله.

كما أفادت مصادر ومنصات فلسطينية باندلاع اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في نابلس، بعد اقتحامها المدينة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن رئيس بلدية بيتا جنوب نابلس، محمود برهم، أن قوات الاحتلال أغلقت مكب نفايات البلدة، ودمرت الشارع الرئيس الموصل إليه وشبكة الكهرباء.

وأوضح برهم أن البلدية قدرت الخسائر الأولية الناتجة عن التدمير بأكثر من 150 ألف شيكل (ما يعادل 40 ألف دولار أميركي).

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية مصحوبة بجرافتين نحو بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية شمال الضفة الغربية. وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال توجهت إلى جنوب وغرب البلدة حيث سدت مداخل فرعية للبلدة بالسواتر الترابية.

وفي جنين شمالي الضفة الغربية، قالت إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة "كفر راعي" جنوب غرب المدينة، وحاصرت منزل قيادي في حركة الجهاد الإسلامي.

وكان الجيش الإسرائيلي أكد إصابة جندي خلال اقتحامهم لمدينة جنين.

اعتقالات

وقالت المعلومات إن قوات خاصة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت ضاحية أم الشرايط في مدينة البيرة واعتقلت شخصين، كما اقتحمت حي بطن الهوى في مدينة رام الله واعتقلت شخصين آخرين.

ومن جانبه، أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 15 مواطنا على الأقل من عدة محافظات بالضفة الغربية.

وبذلك يرتفع عدد الاعتقالات بالضفة المحتلة منذ 7 تشرين الأول الماضي إلى 3700 معتقلا.

وتشهد الضفة الغربية أوضاعا متوترة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قبل شهرين، إذ كثف الجيش الإسرائيلي خلالها حملات مداهمة واقتحام قرى وبلدات الضفة الغربية.

الأكثر قراءة

جبهة الشمال تحدد مصير نتانياهو... انتشار روسي في تلال القنيطرة العسكريون المتقاعدون: مصالح واعمال الوزراء اهداف مشروعة